اقتصاد / صحيفة الخليج

إطلاق «صحتنا» المتكامل في أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»
أطلقت دائرة الصحة – أبوظبي، الثلاثاء، «صحتنا» للهواتف الذكية، الذي يُمثل منصة موحدة ومتكاملة تتيح للمستخدمين إدارة مختلف شؤونهم الصحية، من خلال تسهيله الوصول إلى مجموعة واسعة من خدمات الرعاية الصحية، مثل حجز المواعيد والاستشارات عن بعد والوصول إلى السجلات الطبية والتقارير الجينومية. وجاء الإعلان عن التطبيق المبتكر، ضمن مشاركة الدائرة في «جيتكس».
ويُمثل التطبيق إضافة نوعية تُسهم في تبسيط وإثراء تجربة الرعاية الصحية لأفراد المجتمع على مستوى الإمارة، ما سيؤدي إلى تحسين النتائج الصحية على المدى الطويل، وضمان مستقبل صحي أفضل للجميع. ويأتي إطلاق الدائرة للتطبيق ليؤكد التزامها المستمر بتوظيف قوة البيانات لإنشاء منظومة رعاية صحية هي الأكثر ذكاءً على مستوى العالم، وتُركّز على المرضى وتُلبي باستمرار الاحتياجات الصحية المختلفة لسكان أبوظبي.
ومن خلال تطبيق «صحتنا» الذي يوفر منصة موحدة للوصول إلى جميع خدمات الرعاية الصحية بالكامل في الإمارة بلمسة واحدة وبتطبيق واحد؛ حيث يتيح للمستخدمين إدارة الشؤون الصحية الخاصة بهم وبأفراد أسرهم.
وشهد حفل إطلاق التطبيق منصور إبراهيم المنصوري، رئيس الدائرة، والدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل الدائرة، وعدد من الشركاء المعنيين.
وقالت نورة الغيثي: «تُرسخ أبوظبي مكانتها كوجهة رائدة للرعاية الصحية عالمياً، محققة في ظل توجيهات ودعم قيادتها الرشيدة تقدماً كبيراً في تحسين الرعاية الصحية المتوفرة للمرضى وإدارة صحة السكان، في وقت تواصل فيه الدائرة التزامها ببناء منظومة رعاية صحية هي أكثر ذكاءً على مستوى العالم».
وجرى تطوير «صحتنا» بشراكة بين الدائرة وشركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية في ابتكار حلول الصحة الرقمية، والتي تدير منصّة «ملفي».
وقال كريم شاهين، الرئيس التنفيذي للشركة: «ملتزمون معاً بتمكين الأفراد من الوصول السلس إلى خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة وحلول التعافي الشخصية والأدوات، التي يحتاجون إليها لعيش حياة سليمة وصحية».
فيما قال إبراهيم الجلاف، مدير قطاع الصحة الرقمية في الدائرة: «تمّ بالفعل ربط أكثر من 60% من المنشآت الصحية في الإمارة حتى الآن، عبر تطبيق «صحتنا»، والذي يُمكّن من الوصول بشكل فوري إلى خدمات الرعاية الصحية في الإمارة بلمسة واحدة وعبر تطبيق واحد، حيث لا توجد حاجة لاستخدام أي أخرى».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا