اقتصاد / صحيفة الخليج

«جيتكس إيديشنز» يستهدف تغيير مشهد الهيمنة في قطاع التكنولوجيا

دبي: «الخليج»
انطلقت فعاليات «جيتكس إيديشنز» الجديدة بالتزامن مع افتتاح معرض «جيتكس جلوبال»، فيما تمحورت النقاشات حول تسريع نمو الشركات التقنية العالمية في مراحلها المتقدمة.
وجاءت الفعالية الجديدة لتكون أحدث إضافة إلى البرنامج الحافل للمعرض، وذلك في فترة حيوية تظهر فيها الإحصاءات أن هناك أكثر من 1000 شركة أحادية القرن في العالم عام ، وتساعد الفعالية هذا الأسبوع في تحقيق الخطوة التالية في مسار التطور، بينما تجمع 59 من أبرز الشركات أحادية القرن في العالم والتي تبلغ قيمتها مجتمع 400 مليار دولار، منها شركات (Axelera) و( DeepL Synthesis AI) و( Insilico Medicine).
وفي واحدة من الجلسات، انضم الدكتور أليكس زافارونكوف، مؤسس شركة (Insilico Medicine) ورئيسها التنفيذي إلى تامر إلهامي، المدير التنفيذي للشركاء لدى «مايكروسوفت» الشرق الأوسط، للحديث عن أهمية الاندماج والاستحواذ، وكيف تتيح شركات الذكاء الاصطناعي العمل بشكل أكثر ذكاءً بفضل نماذجها الأساسية.
واستمع الجمهور إلى حقائق حول ريادة منطقة الشرق الأوسط لهذا المجال في قطاع الرقمنة، إذ شهدت استكمال أكثر من 300 صفقة متعلقة بالاندماج والاستحواذ خلال النصف الأول من العام الحالي – تقود دولة أكثر من نصفها.
وينسجم عقد «جيتكس إيديشنز» مع طموحات دبي بأن تكون مقراً لثلاثين شركة ناشئة أحادية القرن بحلول العام 2030، بينما تواصل الإمارة تحولها من مركز إقليمي إلى مركز عالمي لريادة الأعمال وتستمر في دعم طموحاتها الرقمية، وبدأت دبي اليوم تلك الرحلة فيما تتخذ 40% من الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مقراً لها في دبي.
ولدعم نمو الشركات التي ستحقق الريادة المستقبلية في دول الخليج العربية، تحاور كل من هاريسون لانج، الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية في«&e»وتانوجا رانديري، المدير التنفيذي لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى «أمازون ويب سيرفسز»، خلال جلسة ثرية ركّزت على أهمية العمل التشاركي.
يعد التمويل ركيزة أساسية لدفع عجلة النمو –سواءً على المدى الطويل أو القصير– إلا أن ذلك قد يكون صعباً في كثير من الأحيان، وفي هذا السياق قدم ستيفن هوفمان، المستثمر المغامر والمؤلف ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة (Founders Space)، نصيحة حول كيفية تبني الشركات الناشئة لاستراتيجية النمو الرأسي للمستقبل.
وفي جلسة أخرى، شارك كاي زينر، مستشار السياسة الرقمية في البرلمان الأوروبي والدكتور أغوستينو جيليا، عضو مجلس إدارة هيئة حماية البيانات الإيطالية، في نقاش موسع حول قانون الذكاء الاصطناعي في الاتحاد الأوروبي وتأثيراته العالمية على الجيل القادم من الشركات الناشئة المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا