اقتصاد / صحيفة الخليج

سعود بن سلطان يزور جناح حكومة أبوظبي

الشارقة: «الخليج»
زار الشيخ سعود بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة العليا لجناح حكومة الشارقة، مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، جناح حكومة أبوظبي المشارك في «جيتكس»، وكان في استقباله أحمد تميم الكتّاب رئيس دائرة التمكين الحكومي في أبوظبي، حيث اطلع على ما حقَّقته إمارة أبوظبي من حلول رقمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي أثرت تجربة المتعاملين، وعززت الابتكار والكفاءة في العمل الحكومي.
كما زار الشيخ سعود بن سلطان القاسمي جناح هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية ( تدرا)، وجناح هيئة دبي الرقمية.
وشهد جناح حكومة الشارقة المشارك في المعرض، في ثاني أيامه، إقبالاً كبيراً من كبار الزوار والمختصين في التكنولوجيا والابتكار، وتم تسليط الضوء على التقنيات الرقمية، التي تقدمها الإمارة لتعزيز التحول الرقمي وتطوير الخدمات الحكومية.
عكست المشاريع والمبادرات الخاصة بجناح حكومة الشارقة رؤية وتوجه إمارة الشارقة القائم على تبني أفضل الحلول الرقمية، التي تسهم في رفع كفاءة العمل الحكومي ومرونته وسرعته.
وفي إطار عرض الابتكارات الرقمية، أطلق مجلس الشارقة الرياضي «الحكم لتحدي الشارقة الرياضي»، الذي يهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع في الشارقة على ارتياد الحدائق العامة وممارسة الأنشطة البدنية بالتنسيق مع بلدية الشارقة. ويعرض التطبيق جميع حدائق الشارقة المؤهلة لذلك. كما يقدم تحديات رياضية، ويوفر إمكانية تتبع الحالة الصحية للفرد، واستخدام الخريطة للبحث عن المنتزهات والحدائق.
وشارك مجمع القرآن الكريم بالشارقة في المعرض بتطبيق «تلاوة»، الذي يوفر للمستخدم تجربة متكاملة تتناول تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث يتيح التطبيق للمستخدم اختيار تلاوة معينة والاستماع إليها وتصحيحها بالرواية المختارة.
وقدمت دائرة الزراعة والثروة الحيوانية إلى زوار الجناح جولة افتراضية في مزرعة القمح ومزرعة الألبان، ارتكزت الجولة على مختبر التقنيات الحيوية الأول من نوعه في لتهجين القمح، حيث تعرض سلالة «الشارقة 1» من القمح، التي تطورت من 34 صنفاً إلى 550 سلالة من القمح الطري غير المعدل وراثياً. كما سلطت الجولة الضوء على نظام مراقبة صحة الأبقار في مزرعة مليحة للألبان، باستخدام التقنيات الحديثة، مثل القلادات الذكية والروبوتات لضمان رفاهية الأبقار.
واستعرضت دائرة المالية المركزية في الشارقة تطبيق «المستشرف (مستقبل الشارقة)»، الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات المالية بدقة، إذ يسهم التطبيق في دعم عملية الاستشراف المالي للحكومة، من خلال تحليل البيانات الضخمة، التي جُمعت على مدار 25 عاماً، ما يتيح توقع الإيرادات والمصروفات الحكومية وتخطيط الموارد المالية والبشرية بفعالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا