اقتصاد / صحيفة الخليج

«كور42» تسرّع السحابة الآمنة مع «أيه إم دي» العالمية

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة «كور42» Core42، إحدى الشركات التابعة لمجموعة «جي 42» G42 والعاملة في تقديم خدمات السحابة السيادية والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي والخدمات الرقمية، عن توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركة «أيه إم دي» AMD، بهدف إجراء تجارب على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلة واستكشاف الحوسبة السحابية السيادية.
وتم توقيع الاتفاقية من قبل ممثلين عن الشركتين على هامش «جيتكس» في دبي، وسيتم تقييم النموذج التجريبي لمسرعات «AMD Instinct» في العلميات التشغيلية لشركة Core42.
وقال أدريان هوبس، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في «كور 42»: «ندرك أن الأمن أصبح معياراً جديداً للأداء في العصر الرقمي، لذلك نسعى إلى تمكين الشركات باستخدام الحوسبة السرية لمعالجة البيانات الحساسة مع حماية استثنائية من أجل الارتقاء بالأنظمة عالية الأداء، ويساعدنا هذا التعاون وتمكين العملاء من تحقيق مستويات حماية عالية مع المحافظة على سرعة الأداء والقدرة التشغيلية».
وتعتزم «كور 42» اتخاذ مجموعة من الخطوات الضرورية، في إطار هذه الشراكة لتسريع اعتماد التكنولوجيا في الشركات على امتداد دولة وخارجها، مع التركيز على مجالات الذكاء الاصطناعي، التحليلات التنبؤية، تعلم الآلة، التحول، الاستراتيجية السحابية، والتفاعل مع أجهزة المستخدمين.
وقال زيد غطاس، مدير العمليات التجارية لدى «أيه إم دي» في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا: «تسلط هذه الاتفاقية الضوء على التزامنا بمساعدة العملاء والشركاء على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتلبية احتياجات أعمالهم».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا