اقتصاد / صحيفة الخليج

تتفاهم لوجستي بين «سفن إكس» و«أوربي» للتقنيات الجغرافية

دبي: «الخليج»
وقّعت «سفن إكس» «7X» مذكرة تفاهم مع أوربي «Urbi»، الشركة العاملة في التقنيات الجغرافية، للاستفادة من حلول نظم المعلومات الجغرافية (GIS) المتطورة لأوربي، وذلك بهدف تعزيز وتحسين الخدمات اللوجستية، حيث ستقوم «أوربي» بتوفير الدعم التقني لـ «سفن إكس» وشركاتها التابعة، بما يعزز أداء وكفاءة العمليات اللوجستية.
وشهدت منصة «سفن إكس» في «جيتكس» توقيع المذكرة بين عبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لـ «سفن إكس» وألكسندر سيسويف، رئيس مجلس إدارة «أوربي»، والتي تشكّل انعكاساً لالتزام الجانبين بتعزيز عمليات التوصيل وفتح آفاق جديدة لحلول لوجستية قائمة على التكنولوجيا.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى سبل التعاون لدمج تقنيات أوربي المتطورة في رسم الخرائط والبيانات الجغرافية المكانية ضمن عمليات «سفن إكس»، بما في ذلك عمليات شركة «إي أم إكس» وبريد والكيانات الأخرى التابعة للمجموعة.
وتأتي هذه الخطوة كجزء من مبادرة أوسع لتطوير «خريطة أساسية» شاملة تحتوي على معلومات تفصيلية عن المنشآت السكنية والتجارية، إضافة إلى واجهات برمجية (API) للترميز الجغرافي والترميز الجغرافي العكسي.
وقال الأشرم: «إبرام هذه الاتفاقية يعزز كفاءة العمليات اللوجستية على مستوى المجموعة، والتي تأتي تماشياً مع التزامنا بتطبيق أحدث التقنيات لتعزيز الابتكار والتقدم في قطاع الخدمات اللوجستية،
لا سيّما العمليات التي تخدم قطاع التجارة الإلكترونية. ونسعى إلى الاستفادة من تقنيات نظم المعلومات الجغرافية المتقدمة من «أوربي»، لتحسين الدقة والكفاءة في عملياتنا اللوجستية».
فيما قال سيسويف: «نساهم في تعزيز القدرات التشغيلية للمجموعة، لتقديم خدمات لوجستية أكثر دقة وفعالية، وبالتالي الارتقاء بمستوى كفاءة عمليات التوصيل على مستوى المنطقة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا