اقتصاد / صحيفة الخليج

«حرة عجمان» توقع مذكرة تفاهم مع «التجمعات التكنولوجية» في روسيا

عجمان: «الخليج»
شاركت هيئة المناطق الحرة في عجمان في المنتدى الدولي الثاني للمناطق الاقتصادية الخاصة الذي عُقد في مدينة دوبنا بروسيا، والذي جمع نخبة من المسؤولين والممثلين من مختلف الدول.
المنتدى سبل التعاون الدولي واستشراف مستقبل المناطق الاقتصادية الخاصة.
وضمن فعاليات المنتدى وقع إسماعيل النقي مدير عام هيئة المناطق الحرة في عجمان مذكرة تفاهم مع جمعية التجمعات التكنولوجية والمنتزهات التكنولوجية والمناطق الاقتصادية الخاصة في روسيا.
وتهدف المذكرة إلى تبادل الخبرات في مجال إدارة المناطق الاقتصادية الحرة، وجذب الاستثمارات، وتطوير البنية التحتية للمناطق الاقتصادية، وتبادل الآراء والحلول التكنولوجية في مجال الصناعة والنقل والسياحة والتكنولوجيا وحماية .
وأكد النقي أهمية المشاركة في المنتدى الذي يعد جسراً للتواصل بين 54 منطقة اقتصادية في روسيا وهيئة المناطق الحرة في عجمان ويهدف لتعزيز التعاون الاقتصادي وتبادل المعرفة.
وأضاف: يفتح المنتدى آفاقاً جديدة للنمو الاقتصادي عبر تسهيل تدفق الاستثمارات، وتعزيز التجارة عبر الحدود، والابتكار الصناعي.
وتابع: ناقشت الجلسات دور مجموعة «البريكس» في إعادة تشكيل الاقتصاد العالمي وتعزيز التعاون والابتكار بين الدول الأعضاء، وتم خلالها التعريف بدور هيئة المناطق الحرة في عجمان كجسر لتعزيز التعاون بين أعضاء «البريكس» وتطوير التجارة والاستثمار في .
وأكد النقي أن المشاركة في المنتدى وبحث التعاون مع الجهات المشاركة يسهم في خلق فرص واعدة للشركات وتوسيع نطاق أعمالها في أسواق جديدة بما فيها دولة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا