اقتصاد / خبرك نت

شركات السيارات الأوروبية تواجه خطر انتشار «الكهربائية»

تخطط شركات صناعة السيارات الأوروبية لإطلاق عشرات النماذج الكهربائية بأسعار معقولة العام المقبل، مع استعدادها لشتاء السيارات الكهربائية بسبب أهداف الانبعاثات الكربونية الجديدة الصارمة التي وضعها الاتحاد الأوروبي والمنافسة الشرسة من .

وقبيل معرض باريس للسيارات الذي يقام هذا الأسبوع، تركز شركات التصنيع الأوروبية الكبرى، التي عانت أيضاً من تراجع الطلب، على استعادة حصتها المفقودة في السوق من خلال إنتاج مركبات جديدة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة رينو لوكا دي ميو، في وقت سابق من هذا الشهر أثناء كشفه عن مشروع إعادة تدوير البطاريات وخطط لدعم أعمال الشركة في مجال السيارات الكهربائية: «نحن هنا للقتال، لدينا تحديات في كل مكان، إنها ليست نزهة في الحديقة لكننا نرى الكثير من الإمكانات».

تُعَد رينو الشركة الأوروبية الوحيدة الكبرى لصناعة السيارات التي لم تصدر تحذيراً بشأن الأرباح مؤخراً.

فقد خفضت كل من فولكس فاجن وستيلانتس وبي إم دبليو ومرسيدس بنز توقعات أرباحها بسبب المشكلات على جبهات متعددة من المنافسة الشديدة إلى ضعف الطلب الأوروبي وارتفاع المخزونات في الولايات المتحدة.

وسوف تشتد الضغوط على الصناعة مرة أخرى العام المقبل، عندما تدخل أهداف الانبعاثات الجديدة للاتحاد الأوروبي حيز…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا