اقتصاد / صحيفة الخليج

«AED ستابل كوين» تحصل على موافقة مبدئية من «المركزي» لإصدار عملتها

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة «AED ستابل كوين» عن حصولها على موافقة مبدئية من مصرف المركزي لإصدار عملتها الخاصة «AE Coin»، بموجب تعميم «نظام خدمات رمز الدفع» رقم 2024/2 بتاريخ 7 يونيو 2024، ليتم ترخيصها من قبل مصرف الإمارات المركزي.
وسيتيح هذا الترخيص لشركة «AED ستابل كوين» أن تكون الكيان الأول في الدولة الذي يصدر عملة رقمية مستقرة بالدرهم الإماراتي، بما يتماشى مع إطار عمل خدمات رمز الدفع الرقمية الذي يقدمه مصرف الإمارات المركزي. وتماشياً مع رؤية الحكومة المستقبلية واستراتيجيتها الرقمية لدولة الإمارات 2025، تعمل «AE Coin» على تعزيز الخدمات المالية، وتقديم استقرار وأمان وكفاءة لا مثيل لها.
وتجمع «AE Coin» بين موثوقية الاستقرار المدعوم بالعملة الورقية ومرونة تقنية البلوك تشين، مما يضمن دعم كل عملة رقمية بالكامل بالدرهم الورقي. وباعتبارها عملة مستقرة منظمة، فإنها توفر حلول دفع سلسة وآمنة مع تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي في الإمارات. وبالنسبة للأفراد والشركات، تقدم «AE Coin» حقبة جديدة من الخدمات المالية الشفافة والأقل كلفة، من المدفوعات إلى التمويل اللامركزي (DeFi). وفي عالم رقمي سريع التطور، تضع «AE Coin» معيار الثقة والأمان والابتكار في العملات الرقمية.
وقال رامز رفيق، المدير العام لشركة AED ستابل كوين: «يسعدنا جداً أننا حصلنا على موافقة مصرف الإمارات المركزي للبدء بإصدار «AE Coin» وفق تعميم «نظام خدمات رمز الدفع». باعتبارنا أول عملة مستقرة على الإطلاق ينظمها مصرف الإمارات المركزي، تعمل «AE Coin» على تحويل مفهوم العملات الرقمية من خلال تقديم مزيج لا مثيل له من الحرية المالية والاستقرار الثابت والأمان من الدرجة الأولى لمستخدمينا».

الميزات الرئيسية ل«AE Coin»

1.أول عملة مستقرة منظمة على الإطلاق في الإمارات: باعتبارها أول عملة رقمية مستقرة على الإطلاق في دولة الإمارات، تخضع AE Coin لتنظيم مصرف الإمارات المركزي.
2.مستقرة وآمنة: بفضل ارتباطها بالعملة الورقية ودعمها باحتياطيات شفافة وعمليات تدقيق منتظمة، تطمئن «AECoin» المستخدمين بأن أصولهم ستظل مستقرة وآمنة. وهذا يقلل من التقلبات المرتبطة غالباً بالعملات المشفرة التقليدية.
3.الدمج مع منصات التمويل اللامركزي: من خلال الدمج مع منصات التمويل اللامركزي، أصبحت «AE Coin» في طليعة حركة التمويل اللامركزي، حيث توفر للمستخدمين القدرة على المشاركة في الإقراض اللامركزي والاقتراض وكسب الفائدة دون وسطاء.
4.الأمن والشفافية المعزّزة: بفضل تقنية البلوك تشين المتطورة الخاصة ب«AE Coin» والتي تضمن تشفيراً متعدد الطبقات، يتم تسجيل كل معاملة بشكل آمن على البلوك تشين، مما يعزز الثقة والأمن.
5.الامتثال التنظيمي العالمي: ومع الإشراف التنظيمي الكامل من مصرف الإمارات المركزي، تضمن «AE Coin» للمستخدمين أنها تلتزم بأعلى معايير الأمان والامتثال في التمويل الرقمي.
وتجمع «AE Coin» بين أفضل ما في الاستقرار والأمان، مما يجعلها الحل المثالي للعملة الرقمية لحالات الاستخدام المتعددة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا