اقتصاد / الصباح العربي

مشاركة قوية وفعالة للهيئة العربية للتصنيع في أسبوع القاهرة للمياه 2024اليوم الأحد، 13 أكتوبر 2024 02:19 مـ   منذ ساعة 10 دقائق

أكد اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية المشاركة في فعاليات (أسبوع القاهرة للمياه في دورته السابعة تحت عنوان "المياه والمناخ : بناء مجتمعات قادرة على الصمود) تحت رعاية فخامة الرئيس "عبد الفتاح السيسى"، فى الفترة من 13 - 17 أكتوبر 2024, الذي يتزامن مع انطلاق فعاليات (أسبوع أفريقيا للمياه في دورته التاسعة ).

وأشار أن الهيئة العربية للتصنيع تشارك بجناح متميز ومتنوع , في فعاليات الدورة السابعة للمعرض , الذي افتتحه الدكتور "مصطفي مدبولي " رئيس الوزراء , حيث يتم عرض مختلف مجالات معالجة المياه، ومنها أحدث التكنولوجيات المستخدمة في مجالات معالجة المياه والصرف الصحي وتنقية مياه الشرب وكذا أنظمة الري الذكي.

وايضا منتجات العربية للتصنيع من طلمبات الصرف الصحي (كليوباترا)، بطرازتها المختلفة، والتي تتميز بأعلي نسب مكون محلي والتي تعد منتجا محليا متميزا وفقا لمعايير الجودة العالمية ،وبديلا عن إستيراد الطلمبات من الخارج.

وأضاف أن هناك اهتماما حكوميا واسعا لتشجيع التصنيع المحلي وتوطين صناعة الطلمبات ، مما يمهد الطريق لتحويل إلى مركز إقليمي رائد في هذا المجال, لافتا أن الهيئة العربية للتصنيع نجحت في توطين صناعة الطلمبات وفقا لمواصفات الجودة العالمية , وهي خطوة ايجابية نحو تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وذكر أن الهيئة العربية للتصنيع نجحت فى تصنيع قطع الغيار واصلاح الطلمبات المتقادمة لصالح وزارة الموارد المائية والري, باستخدام الهندسة العكسية ,مما كان لها أثرا كبيرا على تشغيل كثير من محطات الرفع القديمة وتوفير التكاليف ومن ثم العملة الصعبة.

وأشار أنه يعرض ايضا منتجات الهيئة في مجال تحلية مياه الآبار المالحة ومنها المحطات الصغيرة الخاصة بتحلية مياه الشرب المستخرجة من الآبار لخدمة المناطق النائية البعيدة، بالإضافة إلي موفرات المياه المستخدمة في المنازل ودور العبادة والفنادق والمصالح الحكومية ومؤسسات الأعمال.

هذا بالإضافة إلي العدادات الذكية لإنارة الشوارع ومواسير البولي ايثيلين مختلفة الأقطار المستخدمة في كافة مشروعات البنية التحتية للمدن الجديدة والعاصمة الإدارية ومشروعات تنقية وتحلية المياه وشبكات الصرف وتوصيل شبكات المياه للقري المحرومة بالمحافظات وايضا مواسير الغاز الطبيعي ومستلزماتها.

وقد شهد جناح الهيئة العربية للتصنيع في أول أيام افتتاح أسبوع القاهرة المياه، اقبالا رسميا حيث توافد على تفقده عدد من كبار المسئولين ومنهم زيارة الدكتور "هاني سويلم " الموارد المائية والري ، يرافقه عدد من وزراء الري والزراعة العرب والأفارقة، حيث أعربوا عن إعجابهم بمنتجات الهيئة المتنوعة وقدراتها التصنيعية لتطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلي نسب للتصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجالات معالجة المياه، لمختلف الإستخدامات.، تحت شعار" صنع في مصر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا