اقتصاد / اليوم السابع

جهاز تنمية المشروعات يعلن تقديم حزم متنوعة من الخدمات غير المالية

كتب - إسلام سعيد

السبت، 12 أكتوبر 2024 11:40 ص

أكد الدكتور رأفت عباس نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن الجهاز يعمل بشكل مستمر على تقديم حزم متنوعة من الخدمات غير المالية التي تساعد أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة على الاستمرار والنمو هذا بالإضافة إلى الخدمات المالية.

وأضاف عباس، أن الجهاز يعمل على التعاون مع مختلف الجهات المعنية بالدولة لمساعدة أصحاب المشروعات على تطوير مشروعاتهم وأشاد بالتنسيق المستمر مع نقابتي المهن الزراعية والمهن التعليمية للمساهمة في تطوير المشروعات الزراعية وتنمية قدرات خريجي كليات الطب البيطري والزراعة وتأهيلهم وتمكينهم من بدء وإدارة مشروعات زراعية وإنتاج حيواني وداجني وسمكي صغيرة.

وأكد أن مشاركة أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة في الدورة الحالية من معرض أجرينا جاءت للتعاون المثمر بين كل من الجهاز ونقابتي المهن الزراعية والتعليمية وإدارة معرض أجرينا لإتاحة نافذة تسويقية جيدة لأصحاب المشروعات المتخصصة في القطاعات الزراعية والحيوانية والداجنة بمختلف أنواعها.

عبر عدد من أصحاب المشروعات المتخصصة في قطاع الإنتاج الزراعي والحيواني عن سعادتهم برعاية جهاز تنمية المشروعات لهم وإتاحة الخدمات الفنية اللازمة لتطوير تلك المشروعات، ومنها تسهيل مشاركتهم في معرض أجرينا خلال دورته الحالية، والذي يعتبر من أهم المعارض المتخصصة في إنتاج وإدارة الدواجن والثروة الحيوانية والأسماك.

وشهدت فعاليات المعرض الدولي بمركز للمعارض الدولية بالتجمع الخامس منذ افتتاحه يوم الخميس الموافق 10 أكتوبر حضور جماهيري حاشد ومشاركة واهتمام بالغ من الصناع والمنتجين في قطاعات الدواجن والثروة الحيوانية والأسماك.

وأكد سامح إبراهيم صاحب مصنع موازين إلكترونية بمحافظة البحر الأحمر وأحد المشاركين في جناح جهاز تنمية المشروعات بمعرض أجرينا أن الجهاز كان داعما له منذ بدء مشروعه حيث استفاد من الجهاز بداية في الحصول على وحدتين صناعيتين بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية لإقامة مصنعه في محافظة البحر الأحمر.

وأشار سامح إلى أن منتجات الموازين الإلكترونية تعتبر منتجات فريدة ومتميزة تحتاجها العديد من القطاعات الإنتاجية في مصر وعلى رأسها قطاع الثروة الحيوانية، مشيرا إلى أن إنتاج الموازين داخل البلاد يلبي جزءا كبيرا من احتياجات السوق باعتبارها منتج محلي مطابق للمواصفات القياسية ويخفض من استيراد مثيلاتها من الخارج.

واعتبر صاحب مشروع الموازين جهاز تنمية المشروعات أكبر داعم لأصحاب المشروعات الصغيرة المتخصصة في القطاع الزراعي والإنتاج الحيواني، حيث إن تسهيل مشاركتهم في هذه الدورة من معرض أجرينا ساعدهم على النفاذ للأسواق الخارجية خاصة بتواجد العديد من الزوار الأجانب والشركات الأجنبية المشاركة، فضلا عن تبادل الخبرات مع العارضين المشاركين خاصة في قطاع مزارع الدواجن والأعلاف.

من جانبه، قال مجدي إبراهيم صاحب مشروع بطاريات الدواجن، أنه أحد عملاء جهاز تنمية المشروعات منذ إنشائه حيث استفاد من الجهاز بالعديد من الخدمات الفنية والمالية، مؤكدا على أن مشاركته في معرض أجرينا تتضح أهميتها في تعزيز فرصة في تسويق منتجاته للسوقين المحلي والخارجي.

أضاف مجدي صاحب مشروع بطاريات الدواجن بمحافظة كفر الشيخ، أن مشاركته في المعارض من خلال جهاز تنمية المشروعات لها دور بارز في التسويق لمنتجاته حيث يبرم العديد من التعاقدات ويعمل عليها لأعوام لاحقة للوفاء بها، ما كان له أثر كبير في تطوير مشروعه وانتشاره داخليا وخارجيا.

أما سمير عبد العزيز صاحب مشروع أعلاف ومعصرة بذور نباتية بمحافظة الدقهلية فقال إنه يشارك في معارض جهاز تنمية المشروعات لأول مرة، معبرا عن انبهاره خلال الساعات الأولى من المعرض بالتواصل مع الزائرين والشركات الناشطة في قطاع الدواجن والماشية وانعكاس ذلك على تسويق منتجاته من الأعلاف، خاصة التواصل مع الشركات النافذة للأسواق الخارجية والعربية على وجه الخصوص.

أضاف سمير أن مشاركته في المعرض لا تعتبر الامتياز الأول الذي حصل عليه من جهاز تنمية المشروعات بل حصل على تمويل على نفس المشروع وكان لذلك دور مهم في المحافظة على استقرار مشروعه وتطوره حتى اللحظة التي شارك فيها في معرض كبير ومهم مثل أجرينا عن طريق جهاز تنمية المشروعات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا