اقتصاد / خبرك نت

بافيت يعزز رهانه على ويجمع 1.9 مليار دولار من سندات

جمعت شركة بيركشاير هاثاواي، المملوكة للملياردير وارن بافيت، 281.8 مليار ين (1.9 مليار دولار) في طرح سندات مقومة بالين، وهي الخطوة التي يقول المحللون إنها تمهد الطريق لشركة الاستثمار الأميركية لتعزيز اعتمادها على الأصول اليابانية.

وأظهرت وثيقة استعرضتها رويترز، اليوم الخميس، أن الصفقة كانت أكبر طرح سندات بالعملة اليابانية للشركة في خمس سنوات.

يشير إصدار سندات الين، أو ما يسمى بسندات الساموراي، إلى ارتباط بافيت المتعمق بأسواق رأس المال اليابانية، بعد شراء حصص في أكبر خمس شركات تجارية في البلاد على مدى السنوات الأربع الماضية.

وقالت بيركشاير هاثاواي في ملف قدمته إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية إن العائدات التي تم جمعها في الصفقة ستستخدم لأغراض عامة للشركة.

كانت الشركة قد أعلنت في عام 2020 أنها ستشتري حصصاً في شركات تجارية يابانية، بهدف الاحتفاظ بها على المدى الطويل، واستهدفت بيركشاير هاثاواي زيادة ملكيتها في الشركات المستهدفة إلى 9.9 في المئة، ومنذ ذلك الحين رفعت الشركة حصتها في أكبر خمس شركات تجارية في إلى نحو 9 في المئة لكل منها، وفقاً لتقريرها السنوي في فبراير.

كما طرحت بيركشاير هاثاواي سندات بقيمة 263.3 مليار ين في أبريل.

قال تاكيهيكو ماسوزاوا، رئيس التداول في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا