اقتصاد / صحيفة الخليج

خطوة كبيرة من «ريبل».. خدمات تخزين العملات المشفرة للبنوك

حققت شركة «ريبل» الأمريكية، الناشئة في مجال تقنية البلوك تشين، خطوة كبيرة في مجال حفظ العملات المشفرة يوم الخميس، حيث أطلقت خدمات جديدة تهدف إلى مساعدة البنوك وشركات التكنولوجيا المالية على تخزين الأصول الرقمية نيابة عن العملاء.
وقالت الشركة، والتي يقع مقرها في سان فرانسيسكو، إنها ستطلق مجموعة من الميزات لتمكين عملائها من البنوك والتكنولوجيا المالية من الاحتفاظ بالرموز الرقمية وصيانتها كجزء من حملة أوسع نطاقاً نحو الحراسة، وهو عمل ناشئ للشركة تحت إدارة وحدة «ريبل كستدي»، Ripple Custody الذي تم تشكيله مؤخراً.
وتتضمن هذه الميزات إعدادات تشغيلية وسياسية محددة مسبقاً، والتكامل مع منصتها «إكس آر بي ليدجر»، ومراقبة مخاطر مكافحة غسل الأموال للحفاظ على الامتثال، وواجهة مستخدم جديدة أسهل في الاستخدام والتفاعل.
ويمثل تطور يوم الخميس أول خطوة مهمة لريبل لدمج منتجات الحفظ الخاصة بها تحت علامة تجارية واحدة، ومواجهة مجموعة من الشركات التي تقدم بالفعل منتجات وخدمات في هذا المجال.
ومن المتوقع أن يصل سوق حفظ العملات المشفرة إلى 16 تريليون دولار على الأقل بحلول عام 2030، وفقاً لمجموعة بوسطن الاستشارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا