اقتصاد / صحيفة الخليج

«نيكاي» يرتفع بدعم التكنولوجيا والتحفيز الصيني

ارتفع المؤشر نيكاي الياباني الأربعاء عند الإغلاق بدفعة من أسهم شركات التكنولوجيا التي اقتفت أثر نظيراتها في الولايات المتحدة، فضلاً عن تحسن معنويات السوق على خلفية تجدد الآمال إزاء خطط التحفيز الصينية.
وقفزت أسهم شركة سيفن آند آي هولدنجز التي تملك 7-إلفن والمستهدفة بعرض استحواذ بعد تقرير في وسائل إعلام عن تحسين العرض.
وارتفع نيكاي 0.87 في المئة لينهي تداولات اليوم عند 39277.96 نقطة. وتصدرت شركات الرقائق والتكنولوجيا الشركات الرابحة.
كما ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.3 في المئة مع صعود المؤشر الفرعي لأسهم الشركات سريعة النمو 0.85 في المئة، لكن أسهم شركات القيمة هبطت 0.23 في المئة.
واستهلت الأسهم اليابانية التداولات الأربعاء على ارتفاع لكن الزخم تراجع خلال الجلسة إلى أن تلقت التعاملات دفعة في منتصفها وخلال جلسة ما بعد الظهيرة من إعلان بكين أن ستنشر تفاصيل خطط التحفيز المالي يوم السبت.
وقفز سهم سيفن آند آي، التي تقاوم عرضاً للاستحواذ قدمته شركة أليمونتاسيون كوش-تار المالكة للعلامة التجارية سيركل كيه، بما يصل إلى 11.77 في المئة بعد أن ذكرت بلومبيرج أن شركة التجزئة الكندية تستعد لتحسين العرض إلى 47 مليار دولار. وأنهى السهم اليوم مرتفعاً 4.71 في المئة.
وأكدت سيفن آند آي أنها تلقت عرضاً محسناً بعد انتهاء التداولات.
وصعد سهم فاست ريتيلينج 1.14 في المئة وجاء في المرتبة الثانية لأكبر الأسهم الرابحة بالنقاط اليوم الأربعاء على المؤشر نيكاي ويرجع ذلك بالأساس إلى وزنه الكبير للغاية على المؤشر.
وجاء سهم أدفانتست، وهي من موردي شركة إنفيديا العملاقة، في المرتبة الأولى بصعوده 3.65 في المئة.
وباقي المراكز الخمسة الأولى جاءت من نصيب طوكيو إلكترون وريكروت هولدنجز ومجموعة سوفت بنك.
لكن شركات قادت الخسائر في ظل تراجع أسعار النفط الخام. وكان سهم إنبكس للمصافي الأسوأ أداء بين الأسهم المدرجة على نيكاي متراجعاً 3.04 في المئة كما خسر سهم إيدميتسو كوسان 2.58 في المئة.
«رويترز»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا