اقتصاد / خبرك نت

تيك توك يواجه 14 دعوى قضائية تتهمه بالإضرار بالصحة العقلية

رفعت مجموعة مكونة من 14 مدعياً عاماً من الحزبين الجمهوري والديمقراطي من جميع أنحاء الولايات المتحدة دعاوى قضائية يوم الثلاثاء ضد « تيك توك»، زاعمين أن المنصة أضرت بالصحة العقلية للشباب.

وتنتقد الدعاوى القضائية عناصر مختلفة في منصة تيك توك، بما في ذلك المحتوى الذي لا نهاية له، ومقاطع فيديوهات «التحديات» التي تشجع المستخدمين أحياناً على الانخراط في سلوك محفوف بالمخاطر، فضلاً عن الإشعارات الصادرة في وقت متأخر من الليل، والتي يدعي المدعون العامون أنها يمكن أن تعطل نوم الأطفال.

ورُفعت هذه الدعاوى القضائية بشكل منفصل من قبل أعضاء الائتلاف، الذي شارك في قيادته المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس والمدعي العام في كاليفورنيا روب بونتا.

وتسعى الدعاوى القضائية إلى فرض عقوبات مالية على تيك توك، بما في ذلك إلزام المنصة بسداد أي أرباح حصلت عليها من الإعلانات الموجهة إلى المراهقين في نيويورك أو الأطفال في مرحلة ما قبل المراهقة.

تيك توك في قفص الاتهام

قال المدعي العام في بيان «يركز نموذج الأعمال الأساسي لتيك توك على زيادة وقت المستخدمين الشباب على المنصة حتى تتمكن الشركة من زيادة الإيرادات من بيع الإعلانات المستهدفة».

وتابع موضحاً «يستخدم تيك توك نظاماً لتوصية المحتوى مصمماً لإبقاء…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا