اقتصاد / خبرك نت

707.7 مليون يورو حجم محفظة التعاون الاقتصادي بين

بلغت محفظة التعاون الاقتصادي بين وألمانيا 707.7 مليون يورو، حتى سبتمبر 2024، لتمويل عدة مشروعات في صورة مبادلة ديون وتمويل ميسر ومنح دعم فني ومساهمات مالية، وفق رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتعاون الدولي.

وبحثت المشاط؛ مع يوخن فلاشبرت، الدولة بألمانيا للتعاون الاقتصادي والتنمية، مستجدات التعاون الثنائي.

وناقش الجانبان مستجدات الشريحة الجديدة من برنامج مبادلة الديون المصرية الألمانية، والمشروعات الجديدة المرتقب تمويلها ضمن محور ببرنامج «نُوَفِّي».

كما تم مناقشة التحضيرات الخاصة بالمفاوضات الحكومية المصرية الألمانية المقبلة، والمقرر عقدها في الربع الأخير من عام 2024 في برلين، بهدف تحديد المشروعات ذات الأولوية للسنوات المالية 2024-2026.

رئيس الوزراء: 6 مليارات يورو حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا ونتطلع لزيادته

وأشادت بالتعاون الفعّال مع الجانب الألماني في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والتي تمثلت في الإعلان السياسي الصادر عن حكومات مصر وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، خلال نوفمبر 2022، أثناء قمة المناخ cop-27، حيث تعهدت الحكومة الألمانية بتقديم تمويل بقيمة 258 مليون يورو في صورة تمويل ميسر ومبادلة ديون ومنح لدعم محور الطاقة ببرنامج «نُوَفِّي».

وتابعت أنه في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا