اقتصاد / خبرك نت

49% انخفاضًا فى أعداد السفن المارة بـ”قناة السويس” منذ بداية

سجلت إحصائيات الملاحة بقناة السويس انخفاضًا فى أعداد السفن المارة بالقناة بنسبة 49% منذ بداية العام الجارى، وفقًا لتصريحات الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

وقال ربيع، إن الإيرادات المحققة لقناة السويس انخفضت بنسبة 60% مقارنة بالمعدلات المحققة خلال ذات الفترة من العام الماضى، وذلك اتخاذ العديد من السفن طرقًا بديلة فى ظل التحديات الأمنية بالمنطقة.

وأضاف ربيع، خلال مشاركته أمس السبت باحتفالية اليوم البحرى العالمى والتى نظمها قطاع النقل البحرى، أن الأوضاع الراهنة والتحديات غير المسبوقة التى تشهدها منطقة البحر الأحمر ألقت بظلالها على معدلات الملاحة بقناة السويس.

وأشار إلى انخفاض أعداد السفن المارة بالقناة من 25.88 ألف سفينة خلال العام المالى 2022- إلى 20.14 ألف سفينة خلال العام المالى 2023-2024، كما تراجعت الإيرادات من 9.4 مليار دولار إلى إلى 7.2 مليار دولار خلال نفس الفترة.

فتح خطوط اتصال مباشرة حول الأزمة الحالية

واستعرض رئيس الهيئة تأثير التداعيات السلبية للأوضاع الراهنة فى المنطقة على استدامة واستقرار سلاسل الإمداد العالمية وما ترتب عليها من تحديات ملاحية واقتصادية تمثلت فى تجنب الإبحار فى المنطقة واتخاذ طرق ملاحية بديلة بعيدًا عن القناة مما أدى إلى ارتفاع تكاليف الشحن وزيادة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا