اقتصاد / صحيفة الخليج

الذهب يمحو مكاسب الأسبوع بعد بيانات الوظائف الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب، الجمعة، بعد بيانات أظهرت أن الاقتصاد أضاف وظائف أكثر من المتوقع في سبتمبر/أيلول، مما دفع المتداولين إلى تقليص رهاناتهم على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس أخرى في اجتماعه في نوفمبر/تشرين الأول.
وهبط الذهب إلى 2649.69 دولار للأونصة بنهاية الأسبوع، بعد أن قفز لأعلى مستوى له على الإطلاق عند 2685.42 دولار في 26 سبتمبر.
وعند التسوية، تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.45% أو 11.4 دولار عند 2667.8 دولار للأوقية، ليمحو المعدن الأصفر مكاسب الأسبوع، وينهي سلسلة ارتفاع امتدت 3 أسابيع.
وتسارع نمو الوظائف في الولايات المتحدة في سبتمبر وانخفض معدل البطالة إلى 4.1%، مما قلل الضغوط على المركزي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس أخرى في اجتماع السياسة النقدية المقرر في السادس والسابع من نوفمبر المقبل.
وقفز مؤشر الدولار بعد صدور البيانات إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع، مما يجعل المعدن الأصفر أغلى ثمناً للمشترين في الخارج.
ووفقاً لبيانات 'فيد ووتش' التابعة لمجموعة (سي.إم.إي) يرى المتداولون حالياً فرصة بنسبة تقترب من 0% أن يخفض المركزي الأمريكي الفائدة 50 نقطة أساس، وذلك نزولاً من 28% قبل صدور بيانات الوظائف الجمعة.
ويعتبر الذهب استثماراً آمناً خلال أوقات الضبابية السياسية والمالية، كما أنه يزدهر في أوقات خفض أسعار الفائدة.
(رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا