اقتصاد / بالبلدي

بالبلدي : Nubank يدخل السوق ويعيد تشكيل المشهد المصرفي الرقمي في الشرق الأوسط

  • 1/2
  • 2/2

12:46 م - السبت 5 أكتوبر 2024

0

يستعد Nubank ، أحد أكبر البنوك الرقمية في العالم، للإعلان عن شراكة استراتيجية مع كيان سعودي بارز لإطلاق خدماتها في المملكة العربية . ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن هذا التحالف في الأيام القليلة القادمة، في خطوة تعتبر الأولى من نوعها لنوبانك في منطقة الشرق الأوسط.

كما تحظى هذه الخطوة بدعم البنك المركزي (ساما) وتأييد من العائلة الملكية السعودية، ما يتيح لنوبانك دخول السوق السعودي قبل المنافسة المنتظرة من شركة Revolut التي تخطط لإطلاق خدماتها في دولة العربية المتحدة.

وتعد هذه الخطوة تحولًا كبيرًا في قطاع الخدمات المالية في المملكة والمنطقة بشكل عام، حيث تسعى نوبانك لتقديم حلولها المصرفية الرقمية المبتكرة إلى سوق متعطش للابتكار. 

 

ومع توقعات بنمو سريع في الطلب على الخدمات المصرفية الرقمية في دول مجلس التعاون الخليجي، قد تكون هذه الشراكة حافزًا لتسريع التحول الرقمي في القطاع المالي.

 

و مع دخول Nubank للسوق السعودي وتزايد التوقعات حول دخول Revolut للإمارات، يُتوقع أن يشهد القطاع المصرفي الرقمي في المنطقة منافسة حادة بين اللاعبين الكبار.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بنكي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا