اقتصاد / بالبلدي

بالبلدي : البنك المركزي المصري يستعرض إنجازاته لتعزيز حماية حقوق العملاء في

  • 1/2
  • 2/2

11:26 ص - السبت 5 أكتوبر 2024

0

أعلن البنك المركزي المصري عن أهم الإنجازات التي حققها خلال عام في إطار تعزيز حماية حقوق العملاء وتطوير قنوات استقبال الشكاوى، تم إطلاق قناة جديدة لتلقي شكاوى العملاء عبر الموقع الرسمي للبنك المركزي، وذلك ضمن جهود مستمرة لتحديث وتحسين خدمات العملاء.

 

كما شهد العام تعزيز التعاون بين البنك المركزي ولجنة حماية حقوق العملاء باتحاد بنوك ، بهدف معالجة التحديات والتوصيات المتعلقة بحماية حقوق العملاء. وفي إطار توسيع التعاون الدولي، تم فتح مجالات تعاون جديدة مع مؤسسات دولية لتطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

 

وقد قام البنك المركزي بالتعاون مع البنوك لضمان الالتزام بتعليمات حماية حقوق العملاء، حيث اتخذت تدابير تصحيحية لتعديل الإجراءات الداخلية في بعض البنوك، مع التركيز على نشر الوعي وتوفير التدريب اللازم لموظفي البنوك بشأن مبادئ حماية حقوق العملاء وقد تم وضع خطة التدريب السنوي لسنة 2024 من قبل 36 بنك .

 

وفي هذا السياق، تم تطوير المنتجات المصرفية وتحسين الأنظمة الإلكترونية في 12 بنكاً، بالإضافة إلى تعزيز كفاءة وحدات حماية حقوق العملاء في 5 بنوك، كما تم العمل على تيسير إجراءات التشغيل والتعاون مع 8 بنوك لتطوير مستوى العمليات.

 

من جانب آخر، قام البنك المركزي بإعداد التوصيات النهائية لتحديث بيانات العملاء، بالتنسيق مع الأطراف المعنية لتسهيل عملية التحديث، حيث صدرت الضوابط الخاصة بذلك في مارس 2024. 

 

كما تم إصدار التعليمات المنظمة لآلية التعامل مع شكاوى العملاء في مايو 2024، والتي تهدف إلى ضمان العدالة والشفافية في التعامل مع الشكاوى، استكمالاً لتعليمات حماية حقوق العملاء الصادرة في فبراير 2019.

 

هذه الإنجازات تأتي في إطار التزام البنك المركزي بتعزيز الثقة بين البنوك وعملائها، وتحقيق تطور ملموس في مستوى حماية حقوق المستهلكين في القطاع المصرفي المصري.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بنكي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا