اقتصاد / بالبلدي

بالبلدي : البنك المركزي يعتزم إطلاق خدمة الإقراض الرقمي عبر المحافظ الإلكترونية بالتعاون مع I-Score

  • 1/2
  • 2/2

01:36 ص - السبت 5 أكتوبر 2024

0

أعلن البنك المركزي المصري عن تعاونه مع الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score للانتهاء من الجوانب الفنية الخاصة بمشروع الإقراض الرقمي، والذي سيمكن المواطنين من الحصول على قروض فورية على مدار الساعة من خلال محافظهم الإلكترونية.

 

واشار البنك في تقرير الاستقرار المالي مارس 2024 الصادر عبر موقعه الرسمي إلى أن خدمة الإقراض الرقمي عبر محفظة الهاتف المحمول تهدف إلى تمكين عملاء المحافظ الإلكترونية من الحصول على قروض لحظية من خلال قناة مؤمنة تعتمد على تقييم السلوك الائتماني للعملاء وفقًا لنظام «Alternative Credit Scoring». وقد تم بالفعل إصدار القواعد التنظيمية الخاصة بهذه الخدمة.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي البنك المركزي لتسهيل الوصول إلى الخدمات المالية وتعزيز الشمول المالي في السوق المصري، حيث ستمكن هذه الخدمة العملاء من اتخاذ قرارات ائتمانية سريعة وميسرة من خلال استخدام تقنيات رقمية متقدمة، مما يسهم في دعم التحول الرقمي في القطاع المصرفي المصري.

 

وتعد هذه المبادرة جزءًا من جهود أوسع لتعزيز الابتكار في القطاع المالي وتقديم حلول جديدة تعزز من تجربة المستخدمين وتدعم أهداف التنمية الاقتصادية في .

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بنكي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا