اقتصاد / خبرك نت

السيسى وبن زايد يشهدان إعلان مخطط مشروع “رأس الحكمة”

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والشيخ محمد بن زايد رئيس ، اليوم فى محافظة مطروح، إعلان مخطط مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة وتنميتها على الساحل الشمالى الغربى فى باستثمارات مباشرة قدرها 35 مليار دولار، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.

وشاهد السيسى وبن زايد عرضاً مرئياً حول المشروع وأهدافه وفكرته العامة وما ينطوى عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية كبيرة خاصة فى ظل موقعه الاستراتيجى على البحر المتوسط واستمعا من المسؤولين المعنيين لشرح بشأن أهم ما تتميز به المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التى سيوفرها المشروع لازدهارها.

وشكر الشيخ محمد بن زايد فرق العمل التى عملت على المشروع من الجانبين الإماراتى والمصرى خلال الفترة الماضية مثمناً المخطط الخاص به وأهدافه الطموحة.

وأكد أهمية المشروع فى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية مشيراً إلى أنه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين البلدين.

يذكر أن شهر فبراير الماضى كان قد شهد توقيع الصفقة الاستثمارية الخاصة بمشروع مدينة رأس الحكمة وهى منطقة ساحلية تقع على بعد 350 كيلومتراً تقريباً فى شمال غرب القاهرة على مساحة تزيد عن 170 مليون متر مربع، وتتبع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا