اقتصاد / صحيفة الخليج

تسليمات قياسية لسيارات «لي أوتو» و«زيكر» الكهربائية في سبتمبر

سلمت كل من شركتي «لي أوتو» و«زيكر» الصينيتين للسيارات الجديدة التي تعمل بالطاقة الجديدة عدداً قياسياً من السيارات في سبتمبر، وفقًا لبيانات الشركة الصادرة الثلاثاء.
وتشمل المركبات التي تعمل بالطاقة الجديدة: السيارات الهجينة وتلك التي تعمل بالبطارية فقط. وشكلت هذه الفئة أكثر من نصف الركاب الجديدة المباعة في في يوليو وأغسطس، وفقًا لبيانات الصناعة.
وأبلغت شركة «لي أوتو»عن 53709 عملية تسليم في سبتمبر، وهو رقم قياسي يزيد بنسبة 5% عن أعلى مستوى سابق تم الوصول إليه في يوليو. وتأتي سيارات الشركة مع خزان وقود لتوسيع نطاق قيادة البطارية.
كما سلمت شركة السيارات الكهربائية «زيكر» المملوكة لشركة «جيلي» رقماً قياسياً بلغ 21333 مركبة في سبتمبر.
ولم تعلن «نيو» و«بي واي دي» و«» و«إيتو»، التي طورتها شركة «» بالاشتراك، عن عمليات التسليم في سبتمبر حتى ظهر الثلاثاء.
وتم إغلاق أسواق البر الرئيسي للصين وهونج كونج، الثلاثاء لقضاء عطلة. من المقرر إعادة فتح أسواق هونغ كونغ، الأربعاء، في حين لن تستأنف أسواق البر الرئيسي التداول حتى 8 أكتوبر.
تسليمات «إكس بينغ»
كما أعلنت «إكس بينغ» عن تسليم 21,352 سيارة كهربائية في سبتمبر، بما في ذلك أكثر من 10,000 وحدة من سيارة M03 كوبيه من علامتها التجارية Mona للسوق الشامل، والتي تم إطلاقها في أواخر أغسطس.
وتباع هذه السيارة والطرازات الجديدة الأخرى التي أطلقتها هذا العام شركات صينية منافسة بسعر أقل من طراز «تيسلا» المماثل. وتباع سيارة Tesla Model Y SUV تيسلا موديل واي إس يوفي بسعر 249,900 يوان (35,630 دولاراً)، بينما تبدأ السيارة الأكثر تكلفة من العلامة التجارية، «موديل 3»، بسعر 231,900 يوان. بعد الأسعار في وقت سابق من هذا العام، أبقت «تيسلا» الأسعار كما هي هذا الصيف.
وتضع سجلات سبتمبر شركتي «لي أوتو» و«إكس بينغ» على المسار الصحيح للتغلب على توقعات التسليم المعلنة سابقًا، في حين كانت «زيكر» على بعد بضعة آلاف من المركبات من الوصول إلى الحد الأدنى الشهري المتوسط ​​الذي تحتاجه للوصول إلى هدف سنوي تم الإبلاغ عنه سابقًا.
وارتفعت أسهم «إكس بينغ» المدرجة في الولايات المتحدة بنسبة 3.12% في تداولات ما قبل السوق. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا