الارشيف / اقتصاد / خبرك نت

«بلدنا» القطرية تعتزم إنتاج الألبان ومسحوق الحليب في

: «الخليج»
وقّعت شركة «بلدنا» القطرية، اتفاقية مساهمين مع الصندوق الوطني للاستثمار الجزائري، بهدف إنشاء مشروع متكامل لإنتاج الألبان ومسحوق الحليب في جنوب الجزائر، والذي سيكون من أكبر المشاريع الزراعية في المنطقة.
وهذه خطوة رئيسية تهدف إلى تعزيز التعاون بين قطر والجزائر في قطاعات الزراعة والصناعة.
بالإضافة إلى ذلك، وقّعت «بلدنا» اتفاقية تعاون مع وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني الجزائرية لاستكشاف إمكانية إنشاء مشروع لإنتاج حليب الأطفال. وسيتم تطوير هذا المشروع بالشراكة مع الصندوق الوطني للاستثمار الجزائري، حيث سيكمل مشروع إنتاج مسحوق الحليب.
حضر حفل التوقيع كبار المسؤولين، بما في ذلك معتز محمد رسلان الخياط، رئيس مجلس إدارة شركة «بلدنا»، ومن الجانب الجزائري كل من المالية لعزيز فايد، ووزير الزراعة والتنمية الريفية يوسف شرفة، ووزير الصناعة علي عون. كما شاركت سعاد أسوس، مديرة الصندوق الوطني للاستثمار، إلى جانب عدد من المسؤولين رفيعي المستوى.
الشركة الجديدة
يهدف مشروع إنتاج الألبان ومسحوق الحليب المتكامل إلى تلبية الطلب المتزايد على منتجات الألبان في الجزائر وتعزيز الأمن الغذائي. ووفقاً لشروط الاتفاقية، ستمتلك «بلدنا» حصة بنسبة 51%، بينما يحتفظ الصندوق الوطني…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.