اقتصاد / خبرك نت

“الشراء الموحد”: نسعى لجذب الشركات العالمية لتوطين صناعة

قال اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، إن الحكومة تسعى لجذب الشركات العالمية لتوطين صناعة الدواء فى ، وتوزيع الدواء فى المناطق المحيطة والاستحواذ على جزء من مبيعات الدواء العالمية الضخمة.

وأضاف زيدان، خلال مؤتمر الأهرام الرابع للدواء، أنه يجب وضع آلية لتشجيع الشركات على توطين صناعة الدواء فى مصر عن طريق هيئة الشراء الموحد التى تعمل فى جميع القطاعات الطبية وتشمل الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية.

وأوضح أن القطاع الدوائى يضم كوادر على أعلى مستوى ولكنه يواجه قيودًا كثيرة بالنسبة للتصدير، وتابع: “كان هناك توجيهات أثناء فترة بوقف تصدير المستلزمات الطبية، واتضح أن العديد من الدول الأوروبية على رأسها تعتمد على المصانع المصرية فى استيراد هذه المستلزمات، ما يؤكد جودة هذه المنتجات”.

وقال زيدان، إن هناك مصانع صغيرة ومتوسطة فى مصر تورد لأهم الشركات العالمية، ويمكن من خلالها جذب الشركات العالمية للعمل فى الصناعات المغذية لهذا القطاع من خلال الشركات المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا