اقتصاد / خبرك نت

فولكس فاغن أمام تحديين.. ارتفاع التكاليف وتباطؤ الطلب في

بعد إعلان فولكس فاغن المفاجئ في وقت سابق من سبتمبر أيلول 2024 أنها قد تغلق مصانع في ألمانيا لأول مرة، بدأت إدارة الشركة الأربعاء محادثات صعبة مع النقابات بشأن اتفاق جديد للأجور، ما يزيد من التحديات التي تواجهها الشركة في الفترة المقبلة.

وفي ما يأتي لمحة عن بعض أبرز التحديات التي تواجهها أكبر شركة لتصنيع السيارات في أوروبا:

ارتفاع التكاليف

شددت فولكس فاغن مراراً على أن تكاليفها مرتفعة للغاية وهوامش منخفضة جداً، وخصوصاً في علامتها التجارية الأساسية التي تحمل اسم المجموعة فولكس فاغن.

وجاء في منشور وزّعته إدارة فولكس فاغن على العاملين في عدد من المواقع في البلاد قبيل المحادثات أن تكاليف الإنتاج في ألمانيا «مرتفعة بشكل واضح»، وذكر المنشور أن على الشركة زيادة الإنتاج وخفض تكاليف العمالة.

وبحسب ما صرح به الرئيس التنفيذي للمجموعة أوليفر بلوم لشبكة «زي دي إف» العامة للبث هذا الأسبوع، ستبحث الشركة وسائل خفض التكاليف في جميع الأقسام انطلاقاً من التطوير ووصولاً إلى التصنيع والتوزيع.

كذلك تشكّل أسعار الكهرباء المرتفعة التي ازدادت منذ أزمة الناجمة عن حرب أوكرانيا، وارتفاع تكاليف العمالة، أبرز التحديات التي تواجهها المجموعة المكوّنة من عشر علامات تجارية في سوقها الأصلي.

وقال…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا