اقتصاد / اليوم السابع

مبادرة "ابدأ": مدارسنا تخلق كيانات تعليم فنى معتمدة دوليا وتواكب سوق العمل

كتب الأمير نصرى

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 06:27 م

قالت بسنت حسين، مسئول التعليم الفنى بمبادرة "ابدأ"، إن اختبار المدارس الوطنية للعلوم التقنية عبارة عن نموذج جديد من مدارس التعليم الفنى فى أطلقته المبادرة بالتعاون مع والتعليم الفنى العام الماضى كى تخلق كيانات تعليم فنى معتمدة دوليا.

وأضافت بسنت حسين، خلال مداخلة لبرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" المذاع على قناة سى بى سى، أن هذه المدارس تعمل على تخريج تقنيين قادرين على مواجهة مستجدات سوق العمل المحلى والدولى، ويكونوا على علم بما يحدث فى الصناعة وأحدث شئ فى سوق العمل.

تابعت بسنت حسين، أن هذه المدارس تابعة لمنظومة المدارس الوطنية ويتم تطويرها ورفع كفاءة المعلمين وعمل تدريبية وتعليمية، وهى تعمل على توفير بيئة تعليمية لائقة سواء للطالب او المعلم.

ولفتت بسنت، إلى أن المعسكر التدريبى الذى بدأت به المدرسة كان الهدف منه بدء العام الدراسى الجديد بطريقة جديدة وإيجابية وتعليمية متميزة، واعتمدنا على فكرة التعلم بالاكتشاف من خلال ألعاب تعرف العمل التعاونى فيما بينهم، والبحث عن أشياء معينةن واكتشاف أكثر عن مجال تخصص المدرسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا