اقتصاد / صحيفة الخليج

أسهم أوروبا تتراجع مع انحسار موجة صعود حزمة التحفيز الصينية

بدأت الأسهم الأوروبية التعاملات على تراجع، الأربعاء، في وقت فقدت فيه موجة صعود دفعتها حزمة تحفيز صينية زخمها، كما أضاف تراجع أسهم شركات تكنولوجيا ونفط إلى الخسائر.
ونزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3% إلى 518.06 نقطة بعد أن صعد بما يقارب 1% في الجلسة السابقة.
وفي آسيا، واصلت الأسهم الصينية صعودها المدفوع بحزمة التحفيز الاقتصادي لليوم الثاني على التوالي لكن أسواقاً أخرى اتسمت فيها التعاملات بالتقلب والتباين.
وهبط سهم شركة ساب الألمانية 3.5% بعد تقرير أفاد بأن الشركة المطورة للبرمجيات تخضع لتحقيق في الولايات المتحدة بسبب شكوك في قيامها بتثبيت الأسعار. وشكل السهم بذلك أكبر ضغط على المؤشر ودفع أيضاً المؤشر الفرعي لشركات التكنولوجيا إلى الهبوط بنسبة 0.8%.
وقاد قطاع النفط والغاز التراجع في القطاعات الفرعية منخفضاً 0.9% بسبب مخاوف من عدم كفاية خطط التحفيز الصينية لتعزيز الطلب.
ونزل المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.7% بعد أن صعد بأكثر من 1% في الجلسة السابقة. وأظهرت بيانات أن ثقة المستهلكين في البلاد زادت في سبتمبر/أيلول.
وأظهرت بيانات رسمية أن مؤشر أسعار المنتجين في السويد ارتفع 0.6% في أغسطس/آب مقارنة مع يوليو/تموز. واستقر مؤشر السوق هناك.
وقفز سهم فالمت الفنلندية للهندسة بنسبة 9.2% بعد أن حصلت على طلبية قيمتها تفوق مليار يورو في البرازيل.
(رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا