اقتصاد / خبرك نت

تراجع حاد في ثقة المستهلك الأميركي تثير المخاوف من ركود

انخفض مؤشر ثقة المستهلك الأميركي بشكل غير متوقع في سبتمبر أيلول الجاري وسط مخاوف متزايدة بشأن سوق العمل؛ ليصل المؤشر إلى 98.7 هذا الشهر من 105.6 المعدل بالزيادة في أغسطس آب، وكان الانخفاض هو الأكبر منذ أغسطس آب 2021، وفقاً لبيانات المسح المنشورة يوم الثلاثاء.

كان هذا الانخفاض أقل بكثير من توقعات السوق، وفقاً لموقع «بريفينغ»، وانخفضت حصة المستهلكين الذين اعتبروا الوظائف «وفيرة» إلى 30.9 في المئة من 32.7 في المئة في أغسطس آب، وقال نحو 18.3 في المئة من المستهلكين إن الحصول على وظائف أمر «صعب»، ارتفاعاً من 16.8 في المئة الشهر الماضي.

وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض الأسبوع الماضي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى نطاق 4.75 في المئة إلى 5 في المئة، وهو أول خفض لتكاليف الاقتراض منذ عام 2020، وهو ما قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إنه يهدف إلى إظهار التزام صناع السياسات بالحفاظ على معدل بطالة منخفض.

ولكن مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في نوفمبر تشرين الثاني، قد يكون هذا تحدياً لنائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس نظراً لأن الاقتصاد لا يزال قضية رئيسية للناخبين قبل الانتخابات، والتي تتنافس فيها ضد الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب.

قالت دانا بيترسون، كبيرة خبراء الاقتصاد في مجلس…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا