اقتصاد / خبرك نت

«بي واي دي» تراهن على تصدير سياراتها من مصنعها في باكستان

أثار التوسع المتوقع لشركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية بي واي دي في باكستان الآمال في البلاد بأن الشركة المدعومة من وارن بافيت يمكن أن تساعد على تنشيط الصادرات في قطاع تصنيع السيارات.

قالت أكبر شركة خاصة لإنتاج الكهرباء في باكستان، هوب باور (هوبكو)، الشهر الماضي، إن شركتها الفرعية ميغا موتور دخلت في شراكة مع شركة تسلا المنافسة لإنشاء أول مصنع لتجميع السيارات الكهربائية في البلاد بحلول عام 2026.

وستمثّل خطة «بي واي دي» في باكستان أول مشروع للشركة في جنوب آسيا بعد أن أوقفتها حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي في الهند، التي فرضت قيوداً على الاستثمارات الصينية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة هوبكو، كامران كمال، في مقابلة مع صحيفة فاينانشال تايمز، إن الهدف النهائي هو أن تبدأ باكستان بتصدير المركبات من المصنع بالقرب من ميناء قاسم في كراتشي.

وقال كمال «لدينا طموحات كبيرة لنصبح الشركة الرائدة في صناعة السيارات في هذا البلد بحلول نهاية العقد.. ولكي تكون أي صناعة في باكستان قادرة على المنافسة، فيتعين عليها التركيز على سوق التصدير».

وقال المالية الباكستاني محمد أورنجزيب إن الحكومة تشجّع شركة «بي واي دي» على التصدير إلى أسواق إفريقيا وجنوب آسيا، بما في ذلك بنغلاديش وسريلانكا.

وانخفضت…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا