اقتصاد / خبرك نت

“أدسيرو للمحاماة” مستشارًا قانونيًا لـ”المالية” فى إصدار

مصادر: الإصدار سيتم قبل نهاية العام المالى الجاري

علمت “البورصة”، أن المصرية اختارت مكتب أدسيرو راجى سليمان ومشاركوه للمحاماة مستشارًا قانونيًا لصفقة إصدار سندات دولية مزمعة.

وأضافت المصادر، أن “كليفورد تشانس” سيلعب دور المكتب الدولى فى عملية الطرح المرتقب بجانب “أدسيرو”، موضحًا أن الإصدار لم يحدد توقيته بعد ولكن من المتوقع أن يتم قبل نهاية العام المالى الجارى بعد التخفيضات المرتقبة لأسعار الفائدة الأمريكية.
وذكرت المصادر، أنه تم الاتفاق على إصدار سندات يوروبوند وسيجرى العمل على الاتفاق على حجمها مع مستشارى الطرح المختارين والتوقيت المناسب للعودة للأسواق الدولية.

وتدرس إصدار أدوات دين بالأسواق الدولية بنحو 3 مليارات دولار، على شرائح مختلفة خلال السنة المالية الحالية، بحسب حديث المالية أحمد كجوك للمستثمرين الدوليين خلال اجتماعات فى لندن الأسبوع الماضي.

ومنذ عدة أشهر طرحت وزارة المالية المصرية إصداراً دولياً ثانياً من سندات الساموراى بقيمة 75 مليار ين يابانى ما يعادل نحو نصف مليار دولار لأجل 5 سنوات، وبلغ سعر الفائدة 1.5% سنوياً، وفقاً لبيان وزارة المالية آنذاك.

وجاء ذلك بعد أقل من أسبوعين من دخول مصر إلى أسواق المال الصينية لأول مرة بإصدار ما يقدر بـ3.5…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا