اقتصاد / اليوم السابع

كيف استطاعت "مبادرة ابدأ" توطين صناعة صمام الامان للبوتجاز فى ؟

كتبت : أماني سمير

الأحد، 22 سبتمبر 2024 02:03 م

استقبل أعضاء مبادرة "ابدأ" مؤخرا، كل من "إينيجو ألبيزوري" رئيس الشئون العامة العالمية بمجموعة "مون دراجون" الإسبانية والوفد المصاحب له، وعدد من ممثلي السفارة الإسبانية في ، بمصنع "كوبريسي إيجيبت" بمدينة العاشر من ، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع شركة "Copreci" الإسبانية التابعة لمجموعة "مون دراجون" العالمية، ليصبح أول مصنع لتصنيع صمام أمان الغاز (للبوتاجاز) في مصر وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص المصري ممثلًا في شركة "فريش إليكتريك.

وجاء ذلك استمراراً للدور الريادي للقيادة السياسية لتوطين أكبر عدد من الصناعات لتقليل فاتورة الاستيراد تسعي دائما المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" نحو جذب مزيد من الإستثمارات الأجنبية المباشرة لا سيما الإستثمارات الصناعية لدعم وتطوير قطاع الصناعة المصرية.

ويهدف المشروع إلى توطيـن صناعة صمـام أمـان الغـاز الـذي يتـم إستخدامه فـي البوتاجـازات، وهـو يعتبـر المصنع الأول من نوعه فـي مصـر وإفريقيا بشراكة مصريـة اسبانية.

جديرًا بالذكر أن شركة "ابدأ" لتنمية المشروعات-الذراع التنفيذي للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" قد وقعت بروتوكول تعاون مع مجموعة "مون دراجون" الإسبانيةمؤخرا على هامش فعاليات مؤتمر الإستثمار المصري الأوروبي المشترك، بهدف تعميق أوجه التعاون في عدد من القطاعات والتي من أهمها التعليم الفني والبحث والتطوير، بالإضافة إلى نقل التكنولوجيا في مجال المتجددة، وغيرها لتطوير قطاع الصناعة وخلق إقتصاد تنافسي قوي يحقق رؤية مصر 2030 .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا