اقتصاد / خبرك نت

تمويلات الوكالة الفرنسية للتنمية لمصر تتجاوز 3 مليارات يورو

تجاوزت تمويلات الوكالة الفرنسية للتنمية، للقطاع الحكومي المصري والقطاع الخاص، أكثر من 3 مليارات يورو منذ عام 2006، بالإضافة إلى قيام الوكالة بإدارة 150 مليونًا منحًا تنموية من الاتحاد الأوروبي.

والتقت رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، إيريك شوفالييه، السفير الفرنسي بالقاهرة، لبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية لدعم جهود التنمية الاقتصادية وتمكين القطاع الخاص.

وأشارت المشاط، إلى إطلاق الاستراتيجية القُطرية بين والوكالة حتى 2025، بعنوان “من أجل الازدهار المشترك”، موضحة أن الاستراتيجية تهدف إلى تحقيق الاستفادة القصوى من الشراكات الدولية والتمويلات التنموية لدعم رؤية التنمية الوطنية 2030.

مناقشات مصرية فرنسية لتعزيز التعاون

وناقش اللقاء محفظة التعاون المشتركة بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية، والتي تعكس عمق العلاقات بين البلدين.

وتناولت وزيرة التخطيط، التطور على مستوى العلاقات المشتركة في ضوء مبادرة «فريق أوروبا»، حيث تم توقيع اتفاقيات مع الحكومة الفرنسية والوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 1.5 مليار يورو خلال الفترة من 2020 إلى ، في عدة مجالات.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة مساهمة الجانب الفرنسي في تنفيذ مشروعات المنصة الوطنية…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا