اقتصاد / خبرك نت

أوروبا تقرض أوكرانيا 39 مليار دولار كجزء من تعهد مجموعة

من المقرر أن يقرض الاتحاد الأوروبي أوكرانيا ما يصل إلى 35 مليار يورو (39 مليار دولار)، وهو ما يمثل الجزء الأكبر من بقيمة 50 مليار دولار وافقت عليه دول مجموعة السبع في وقت سابق من هذا العام.

وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عن القرض، يوم الجمعة، في منشور على موقع X كجزء من زيارتها إلى كييف، وكتبت: «الهجمات الروسية المتواصلة تعني أن أوكرانيا بحاجة إلى دعم مستمر من الاتحاد الأوروبي»، مضيفة أن القرض كان جزءاً من «تعهد مجموعة السبع».

وقالت في وقت لاحق في مؤتمر صحفي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف: «نحن الآن واثقون من أننا نستطيع تسليم هذا القرض لأوكرانيا بسرعة كبيرة»، وأضافت له: «سوف تقررون أفضل طريقة لاستخدام الأموال… وهذا من شأنه تحرير المزيد من مواردكم الوطنية لتعزيز قدراتكم العسكرية على سبيل المثال، والدفاع عن أنفسكم ضد العدوان الروسي».

ومن المتوقع أن يتم تسليم الأموال إلى أوكرانيا بحلول نهاية العام.

في يونيو حزيران، وافقت مجموعة الدول السبع، التي تضم بعض أكبر اقتصادات العالم، على تقديم قرض جماعي بقيمة 50 مليار دولار لأوكرانيا، باستخدام الأرباح المستقبلية غير المتوقعة من الأصول الروسية الموجودة في الاتحاد الأوروبي وأماكن أخرى كضمان.

جمدت الدول…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا