اقتصاد / صحيفة الخليج

«إيفزا دبي» تفتتح مكتباً تمثيلياً جديداً في زيوريخ بسويسرا

دبي: «الخليج»
افتتحت «إيفزا دبي» - مجتمع المناطق الحرة الأكثر ديناميكية في دبي- مكتباً لها في زيوريخ في سويسرا، وذلك بالشراكة مع «كوادريس سوليوشنز ليمتد» Quadris Solutions Ltd، في خطوة مهمة لتعزيز العلاقات بين دولة العربية المتحدة وسويسرا.
يأتي افتتاح المكتب الجديد، كخطوة مهمة في استراتيجية نمو هيئة المنطقة الحرة بزيوريخ والتوسع في السوق الأوروبية عامة، وتعزيز الروابط المباشرة مع الشركات السويسرية خاصة، وذلك بما يتماشى مع رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لجذب الشركات العالمية إلى دبي وتعزيز النمو الاقتصادي.
ورحبت الغرفة العربية السويسرية للتجارة والصناعة CASCI، بالشراكة الاستراتيجية مع «إيفزا» ودورها الفاعل في تعزيز وتمثيل الحضور العربي في سويسرا وفتح أسواق جديدة، فيما أكدت «إيفزا» التزامها الدائم بتقديم حلول مخصصة للشركات السويسرية من خلال موظفين متخصصين ذوي فهم عميق باحتياجات السوق المحلية، وذلك باعتبارها أول منطقة حرة مقرها الإمارات العربية المتحدة تفتح مكتباً في سويسرا.
شريك تجاري
أكد هولجر شليشتر، رئيس الشؤون المالية لدى إيفزا دبي، أهمية افتتاح مكتب تمثيلي جديد في سويسرا، موضحاً أن سويسرا تعتبر الشريك التجاري الأول لدولة الإمارات العربية المتحدة في الشرق الأوسط، حيث تجاوز حجم التجارة الثنائية 22.3 مليار دولار في عام .
وأضاف: «إن افتتاح المكتب الجديد في زيوريخ هو التزام ببناء علاقات أعمق وأكثر مغزى مع الشركات السويسرية وأكثر من كونه مجرد وجود مادي، لافتاً إلى أن الإمارات وسويسرا لديهما قواسم مشتركة ورؤية واضحة لدعم الشركات الناشئة التي تدفع النمو الاقتصادي، وستلعب هذه الخطوة دوراً حاسماً في استمرار الزخم بالسوق السويسرية وضمان حصول الشركات السويسرية على فرص لا مثيل لها في دبي».
موثوقية
فيما أشارت الدكتورة حصة العتيبة، سفيرة الدولة لدى سويسرا، خلال كلمتها بالحفل، إلى الدور الديناميكي لـ إيفزا والذي تلعبه في جلب المستثمرين ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم إلى دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، منوهةً إلى أن المنطقة الحرة أصبحت الشريك الأكثر موثوقية للشركات والمستثمرين الألمان وذلك بعد افتتاح مكتبها التمثيلي في فرانكفورت خلال العام الجاري 2024.
خدمات
وقالت هيلدا الهنائي، من الغرفة العربية السويسرية للتجارة والصناعة CASCI، يسهم المكتب في تعزيز التجارة والاستثمار، أشجع الشركات السويسرية على الاستفادة من الخدمات التي تقدمها إيفزا ونتطلع إلى مزيد من التعاون معها.
كما سلط الحدث الضوء على الاتصال بين سويسرا وإمارة دبي تزامناً مع الإطلاق الأخير للرحلات الجوية المباشرة بين بازل ودبي، والتي تكمل الطرق الحالية من زيوريخ وجنيف، ومن المتوقع أن تعمل هذه الرحلات الجوية من وإلى المدن السويسرية على تعزيز فرص العمل والتبادل بين البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا