اقتصاد / خبرك نت

الذهب قرب 2605 دولاراً للأوقية.. يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

حوم الذهب بالقرب من مستويات قياسية مرتفعة اليوم الجمعة، ويتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية بعد الخفض الكبير لأسعار الفائدة الأميركية، وسط مؤشرات على أخرى تلوح في الأفق.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2593.79 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 05:39 بتوقيت غرينتش، وصعد بنحو 0.7 بالمئة منذ بداية الأسبوع.

وارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي بلغ 2599.92 دولار يوم الأربعاء، بعد أن بدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في تيسير السياسة النقدية بخفض أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية.

كما توقع البنك خفض أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية العام، ونقطة مئوية كاملة العام المقبل، ونصف نقطة مئوية إضافية في عام 2026.

وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2618.70 دولار.

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية في كابيتال دوت كوم «الاتجاهات الحالية إيجابية جداً بالنسبة للذهب، وإذا استمرت هذه الظروف المواتية في السوق، فقد تصل الأسعار إلى ما بين 2600 و2800 دولار خلال 12 شهراً المقبلة».

ويؤدي خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة والتوتر الجيوسياسي إلى زيادة جاذبية الاحتفاظ بالذهب.

وفي الشرق الأوسط، نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية في وقت متأخر أمس الخميس أعنف…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا