اقتصاد / خبرك نت

البنوك التقليدية التي نعرفها اليوم ستختفي.. فما السبب؟

أربعون من كبرى البنوك المركزية العالمية على رأسها الاحتياطي الفيدرالي تتجه نحو قلب النظام المصرفي التقليدي، بهدف صك عملة رقمية مركزية من شأنها اختبار إمكانية استخدام الودائع المصرفية المرمزة.

هذه الخطوة من شأنها، كما قال كبير استراتيجيي الأسواق في شركة «بي دي سويس»، مازن سلهب في حديث لـCNN الاقتصادية، أن تلغي شكل البنوك التقليدية التي نعرفها اليوم، بالإضافة إلى تعزيز دور البنوك المركزية لجهة الشفافية والرقابة، وكذلك الحد من إهدار الوقت من جهة، وتسريع المعاملات الدولية من جهة أخرى.

هل التوجه نحو عملة رقمية مركزية عالمياً سيلغي مفهوم النقد؟

يرى الخبير والمؤسس المشارك لأكاديمية السوق الأميركية، عمرو زكريا أن إلغاء استخدام النقد كطريقة أساسية للدفع لا يزال أمامه عقبات كبرى على الرغم من أننا اليوم نعيش في عالم استغنى في الجزء الأكبر منه عن النقد، لكن العقبة الأساسية تكمن في كبار العمر، وأولئك المتخلفين عن ركوب موجة التكنولوجيا ووسائل الدفع الإلكتروني، أضف إليهم سكان البلدان التي تعاني من ضعف في البنية التحتية الرقمية لديها.

أما مازن سلهب، فقال إن إلغاء استخدام الكاش لا بد سيحدث عاجلاً أم آجلاً، لكن ليس في المدى القريب، وهو يتطلب على الأقل نحو عقدين من الزمن.

ما المخاوف حيال تبني…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا