اقتصاد / خبرك نت

105% نموًا فى الملفات الضريبية الجديدة أول 8 أشهر من 2024

ارتفع عدد الممولين لدى مصلحة الضرائب المصرية خلال أول 8 أشهر من العام الحالى بنسبة 105% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، ليصل عددهم إلى أكثر من 400 ألف ممول، بحسب مصادر حكومية.

وأوضحت مصادر حكومية، فى وقت سابق لـ”البورصة”، أن حصيلة الضرائب على الدخل خلال العام المالى الماضى نمت بنحو 26% لتصل إلى 645 مليار جنيه، مقابل 516.3 مليار جنيه خلال العام المالى 2022-.

وقالت المصادر، إن تستهدف خلال العام المالى الحالى تنمية الإيرادات وتوسيع القاعدة الضريبية، والإسراع فى إجراءات الميكنة الشاملة وتشجيع الاقتصاد غير الرسمى للانضمام للمنظومة الرسمية، بالإضافة إلى إتمام منظومة ميكنة ضريبة الرواتب للعاملين بالقطاعين العام والخاص.

وفى ضوء حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة، أوضحت رشا عبدالعال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه تم عمل منظومة متكاملة للممولين الذين لا يتجاوز حجم أعمالهم 15 مليون جنيه سنويًا، وذلك لكافة الأوعية الضريبية “الدخل والقيمة المضافة والدمغة ورسم التنمية وتوزيعات الأرباح”، وتم عمل مجموعة من التسهيلات أيضًا لالتزاماتهم الضريبية.

وقالت رئيس مصلحة الضرائب، إن هذه الخطوة تبعث رسالة طمأنة إلى القطاع غير الرسمى مفادها أنه بانضمامك إلى المنظومة الرسمية طواعية سوف نتغاضى…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا