اقتصاد / خبرك نت

أسعار النفط ترتفع مع استمرار آثار الإعصار فرنسين وترقب قرار

شهدت أسعار النفط ارتفاعاً ملحوظاً يوم الاثنين، مدعومةً بتقليص الإنتاج في خليج المكسيك إثر الإعصار فرنسين، ما عوض المخاوف المتعلقة بالطلب بعد صدور بيانات اقتصادية جديدة من ، يأتي هذا الارتفاع في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون قرار الفائدة الأميركية المرتقب هذا الأسبوع.

بلغت زيادة العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 1.14 دولار، أو ما يعادل 1.59%، لتصل إلى 72.75 دولار للبرميل عند التسوية.

في السياق ذاته، صعدت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أكتوبر 1.44 دولار، أو 2.1%، لتسجل 70.09 دولار للبرميل.

أعلنت هيئة السلامة وحماية الأميركية عن توقف أكثر من 12% من إنتاج النفط الخام و16% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك بسبب الإعصار فرنسين.

تزايدت التوقعات بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بدلاً من 25 نقطة أساس، وفقاً لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي التي تتابع العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي، من شأن هذا الخفض أن يقلل من تكلفة الاقتراض، ما يدعم النشاط الاقتصادي ويزيد من الطلب على النفط.

في رسالة بالبريد الإلكتروني، أشار ييب جون رونغ، خبير السوق في آي.جي، إلى أن البيانات الاقتصادية الصينية الضعيفة التي صدرت مطلع الأسبوع أثرت سلباً على معنويات السوق، تزايدت المخاوف…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا