الارشيف / اقتصاد / كاش نيوز

سيتي بنك يتوقع خفض الفائدة لدى الفيدرالي 8 اجتماعات متتالية

توقع “سيتي بنك” أن يقدم “الفيدرالي” على سلسلة من خفض الفائدة قد تبدأ هذا العام وتمتد حتى الصيف المقبل، في ظل علامات جديدة على تباطؤ نمو الاقتصاد، واستمرار تباطؤ التضخم بعد بعض التقلبات غير المتوقعة.

وذكر البنك أن “الاحتياطي الفيدرالي” قد يخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في كل من 8 اجتماعات متتالية بدءًا من سبتمبر المقبل وحتى يوليو 2025.

وذلك يعني خفض الفائدة 200 نقطة أساس أو من مستواها الحالي الذي يتراوح بين 5.25% و5.5% إلى نطاق يتراوح بين 3.25% و3.5% وستظل عند هذا المستوى لبقية العام المقبل.

وأبقى البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة القياسي لليلة واحدة من دون تغيير في النطاق الحالي بين 5.25 و5.50% ليظل كما هو منذ يوليو الماضي.

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) الماضي الذي انعقد يومي 11 و12 يونيو أن مسؤولي المجلس أقروا في الاجتماع بأن الاقتصاد الأميركي يتباطأ على ما يبدو، وأن “ضغوط الأسعار تتضاءل”، لكنهم ما زالوا ينصحون باتباع نهج الانتظار والترقب قبل الالتزام بخفض أسعار الفائدة.

CNA– الخدمة الإخبارية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا