الارشيف / اقتصاد / خبرك نت

الدفعة الأولى من “صندوق النقد” تصل الأسبوع المقبل

معيط: موافقة صندوق النقد تتيح لمصر التقدم للحصول على 1.2 مليار دولار لمشروعات المناخ

قال مصطفى مدبولى، الرئيس الوزراء إن ستحصل على الدفعة الأولى من صندوق النقد الدولى الأسبوع المقبل بعد أن وافق على صرفها المجلس التنفيذى للصندوق.

وأقر المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى صرف 820 مليون دولار لمصر بعد إتمام المراجعتين الأولى والثانية لترتيبات تسهيل الصندوق الممدد لمصر، ووافق على زيادة البرنامج الأصلى بنحو 5 مليارات دولار.

فى الوقت نفسه، سددت مصر خلال آخر 10 أيام من مارس نحو 431.2 مليون دولار على دفعتين لسداد أصل قرض ضمن برنامج سابق مع الصندوق.

وتعطى موافقة صندوق النقد الدولى على التسهيل الائتماني الممدد لمصر الحق في التقدم لصندوق الصلابة والاستدامة للحصول علي تمويل طويل الأجل بتكلفة منخفضة جدا لمشروعات المناخ بقيمة 1.2 مليار دولار، بحسب ما قاله محمد معيط المالية فى بيان.

وقال الصندوق إن مصر نفذت جميع الأهداف الكمية حتى يونيو باستثناء هدف الاحتياطى والذى تم استثناؤه بناء على طلب الحكومة فى ظل اتخاذها إجراءات تصحيحية، ومراعاة للتحديات الخارجية وتأثيرها على الاقتصاد.

وتوقع أن يتباطأ نمو الاقتصاد أكثر إلى 3% فى السنة المالية 2023-2024 قبل أن يتعافى إلى حوالى 4.4% فى السنة المالية…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا