اقتصاد / خبرك نت

مورغان ستانلي يتوقع تراجع عمليات الاندماج والاكتتابات العامة

قال الرئيس المشارك لبنك مورغان ستانلي دان سيمكويتز يوم الثلاثاء إن نشاط عمليات الاندماج والاستحواذ والاكتتابات العامة الأولية سيظل أقل من الاتجاهات لبقية العام.

وأضاف سيمكويتز أن نشاط عمليات الاستحواذ و الاكتتابات العامة من المحتمل أن ينتعش العام المقبل مع خفض البنوك المركزية أسعار الفائدة.

وقال سيمكويتز للمستثمرين في مؤتمر في نيويورك إن المعاملات من المحتمل أن تزيد عندما تنخفض أسعار الفائدة الأميركية، مشيراً إلى أن شركات الأسهم الخاصة _التي امتنعت عن بيع الأصول للحصول على تقييمات أعلى_ ستتعرض أيضاً لمزيد من الضغوط لإبرام الصفقات.

وأوضح سيمكويتز أن صافي دخل الفائدة لمورغان ستانلي -الفرق بين ما يكسبه البنك من القروض وما يدفعه على الودائع- سيكون أقل بشكل متواضع في الربع الثالث من عام 2024.

وانخفض سهم مورغان ستانلي بنحو 3 في المئة في تعاملات ما بعد الظهر في نيويورك.

وسلط سيمكويتز الضوء على الأسواق الخاصة باعتبارها منطقة نمو كبيرة لمورغان ستانلي، مضيفاً أن البنك يملك نحو 500 مليار دولار من أصول السوق الخاصة التي تدار من قبل أقسام إدارة الثروات والاستثمار.

وكان النصف الأول من عام 2024 قد شهد زخماً في الاندماج والاستحواذ الكبرى التي تزيد قيمتها على 10 مليارات دولار، بحسب تقرير…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا