فن / خبرك نت

“نافذة على فلسطين”.. برنامج أفلام خاص في السين


02:51 م


الأحد 20 أكتوبر 2024

كتبت- منى الموجي:

أعلن السينمائي، عن استمرار تنظيم برنامج خاص للأفلام الفلسطينية تحت عنوان “نافذة على فلسطين”، وذلك للعام الثاني على التوالي، ضمن فعاليات الدورة السابعة للمهرجان، والتي ستعقد في الفترة من 24 أكتوبر، حتى 1 نوفمبر.

وعن أهمية وجود برنامج يركز على فلسطين في مهرجان عربي مثل الجونة، قالت المديرة الفنية لمهرجان الجونة السينمائي، ماريان خوري في بيان صحفي إنه أمر بالغ الأهمية وأولوية قصوى بالنسبة للمهرجان. مشددة “لا يمكن أن نكون مهرجانًا في المنطقة العربية، ولا نكون جزءًا مما يحدث في فلسطين. ما يحدث، لا يمس فقط الفلسطينيين واللبنانيين، ولكننا جميعًا شركاء. ولا أستطيع إلا أن أرى الأمر بهذه الطريقة”.

وبدوره علق أندرو محسن، رئيس البرمجة في المهرجان: “قد يكون دور الفن صغيرًا في مواجهة الإبادة التي تحدث في فلسطين، لكننا نؤمن بأهمية التأثير الذي تلعبه السينما في إيصال صوت الشعب الفلسطيني. لذلك آثرنا استمرار هذا البرنامج للسنة الثانية على التوالي، خاصة بعد ما لمسناه من حراك إيجابي حققه صناع السينما المؤمنون بالقضية الفلسطينية”.

يضم برنامج نافذة على فلسطين 6 أفلام هي:

“أندر” l وثائقي قصير l فلسطين – ألمانيا l إخراج كمال الجعفري: يستعرض الفيلم…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا