فن / ليالينا

اللقطات الأولى من النسخة التركية لمسلسل الهيبة ()

بعد أن تعرض المسلسل للعديد من العثرات، وتغير فريق العمل والممثلين المشاركين فيه، بدأ الكشف عن الملامح الأولى لمسلسل الهيبة بنسخته التركية، والذي من المقرر أن يحمل اسم "مدينة بعيدة"، بعد الانطلاق في تصويره بالفعل.

طرح البرومو التشويقي للنسخة التركية من الهيبة

ونشرت الصور الأولى الترويجية من التصوير، والتي شارك فيها الفنان التركي أوزان إكبابا والذي سيؤدي دور جبل، بينما تشارك الفنانة التركية القديرة غونجا جيلاسون التي ستجسد شخصية إم جبل.

وفي الوقت ذاته، كشفت الشركة المنتجة عن الإعلان التشويقي الأول للمسلسل، والذي من المقرر أن يعرض على قناة "د" التركية، بعد الانتهاء من التصوير الذي انطلق في سبتمبر الماضي، عقب الانتهاء من التعديلات التي خضع لها السيناريو من أجل أن يتناسب مع المجتمع التركي وثقافته حيث خضع النص للتنقيح 4 مرات

ووفقاً لما تم الإعلان عنه من مصادر ضمن فريق عمل المسلسل، فإنه سيبدأ الأحداث من حادث وفاة "بوران البورا"، الأخ الأكبر لـ"جيهان"، ويجسد دوره الفنان التركي أوزان إكبابا، وهي شخصية جبل التي قدمها الفنان السوري تيم حسن باسم "جبل الشيخ جبل".

من المقرر أن يكون المشهد التالي، هو مشهد الجنازة المهيبة ليبدأ بعدها تلاحق الأحداث، وظهور عليا التي ستؤدي دورها "سينم أونسال"، وهي الشخصية التي قدمتها الفنانة اللبنانية نادين نجيم

 ويضم طاقم المسلسل أوزان إكبابا في دور "جيهان"، وسينم أونسال في دور "عليا"، وجونكا سيلاسون في دور "الولاء"، ومنجم كيليش في دور "منجم"، وموفيت كاياكان في دور "إكميل"، وصحراء شاس في دور "ناري"، بالإضافة إلى النجم ألبير تشانكايا في دور "شاهين"، ابن عم "جيهان".

تفاصيل الهيبة النسخة التركية

"المدينة البعيدة "من تأليف جوليزار إيرماك، هو النسخة التركية المقتبسة عن مسلسل "الهيبة" الشهير، الذي قام ببطولته النجم السوري تيم حسن والقديرة منى واصف، إلى جانب نخبة من النجوم، واستمر لخمسة مواسم ناجحة.

في النسخة التركية، التي يخرجها أحمد كاتيكسيز، تتبع القصة حياة الأرملة "علياء ألبورا"، التي تؤدي دورها سينام أونسال. علياء، التي فقدت زوجها، تسافر مع ابنها البالغ من العمر 5 سنوات من كندا إلى أرض ألبورا في ماردين، لتنفيذ وصية زوجها بدفنه في مسقط رأسه.

لكن الأمور تأخذ منعطفًا غير متوقع، حيث تجد "عليا" نفسها محاصرة في ماردين، غير قادرة على العودة إلى كندا، بعد مواجهتها لرئيس عائلة ألبورا، "جيهان ألبورا"، الذي يجسده أوزان إكبابا. جيهان يرفض السماح لابن شقيقه بالعودة إلى كندا، مما يجبر عليا على خوض صراع كبير لاستعادة ابنها.

مع تطور الأحداث، تتحول المواجهة بين "عليا" و"جيهان" إلى قصة حب معقدة، تكتنفها العديد من التحديات والأحداث المشوقة.

ردود الفعل على تغيير اسم المسلسل تباينت بين المشاهدين، حيث عبّر البعض عن حماسهم للتغيير الجديد، آملين أن يضيف بُعدًا جديدًا للقصة، في حين أبدى آخرون تحفظاتهم، معتبرين أن الاسم القديم كان يحمل معانٍ ودلالات قوية تتناسب مع طبيعة المسلسل.

ولم تكشف شركة الإنتاج عن خطتها بعد الانتهاء من الموسم الأول وهل سيتم العمل على تقديم باق أجزباقيالمسلسل أم لا، حيث دارت الأحداث في الموسم الثاني من مسلسل الهيبة، وركزت على الصراعات بين عائلتي "شيخ الجبل" و"السعيد" حول تهريب الأسلحة، مما أدى إلى توترات شديدة بين العائلتين.

في الموسم الثالث، تطورت قصة حب بين "جبل" تيم حسن) والإعلامية "نور"، التي جسدتها الفنانة سيرين عبد النور، وهذه القصة انتهت بزواجهما رغم تحديات كبيرة، خاصة مع تدخل "ثروت"، خطيب نور السابق وصاحب النفوذ.

أما الموسم الرابع، فقد شهد قرار "جبل" بالانتقام بعد محاولة اغتيال زوجته وابنته، مما أدخله في صراع جديد مليء بالإثارة، وفي الموسم الخامس، يواجه "جبل" معركة كبيرة بعد اكتشافه مخططات إرهابية تهدف إلى تحويل السد المائي الذي يحمي قرية "الهيبة" من الجفاف إلى منفذ لعمليات التهريب، لتبدأ مواجهته مع تلك المخططات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا