فن / ليالينا

أفضل المسلسلات التركية التي تستحق المشاهدة: لا تفوتيها

تشتهر الأعمال التركية بالإقبال الكثيف عليها خاصة من الجمهور العربي، منذ بداية عرض "العشق الممنوع"، وبعد مرور الأعوام تستطيع الأعمال أن تجذب انتباه شريحة أكبر من الجمهور العربي، لذلك نستعرض فيما يلي أفضل الأعمال الدرامية التركية:

مسلسل العهد

تدور أحداث مسلسل العهد حول فريق من الجيش التركي تم اختياره بعناية من أقوى وأشجع العساكر في تركيا، تأسس خصيصاً ليقوم بالقبض على زعيم المنظمة الإرهابية الذي يدعى "جولاق"، والتخلص من الإرهاب في تركيا ومنع التفجيرات الإرهابية المدبرة من قبل رؤساء المنظمات الإرهابية أهمها "ميدوسا"، ويشارك في العمل عدد كبير من الفنانين من بينهم تولغا ساريتاش، إيبوكي بوسات، ميريتش أرال، براق سيفينش، دينيز بايسال.

مسلسل المنظمة 

يتم تأسيس فريق سري للغاية في منظمة الاستخبارات الوطني التركية بعد أن ينفذ هجوم إرهابي في مصنع للطائرات في أنقرة، وهو ما يجعل أعضاء هذا الفريق تتخلى عن حياتهم من أجل بلدهم، ويظهر من خلاله انتمائهم لوطنهم ودفاعهم المستميت عنها دائماً ضد أي عدو.
وشارك الفنان مراد يلدريم في مسلسل "المنظمة" الموسم الثالث والرابع منه، وتوقفت شخصيته بالحلقة رقم 111، والمسلسل استمر بعده في الموسم الخامس بعد انضمام تولغا ساريتاش وإيبوكي بوسات للعمل، ويعتبر العمل عودة لثنائيتهما مرة أخرى بعد مشاركتهما في مسلسل العهد.

شارك في العمل العديد من الأبطال في مواسمه المختلفة، والتي كان أحدثهم مشاركة الفنانة إيبوكي بوسات بعد وفاة "زهراء" في نهاية الموسم الثالث التي كانت تجسدها الممثلة دينيز بايسال، وجاء انضمام مراد يلدريم بعد انفصال الفنان تشاغلار أرطغرل بعد وفاته في نهاية الموسم الثاني.

مسلسل الغراب

تدور أحداث مسلسل الغراب حول رجل يدعى “كوزغون” وهو باريش أردوتش سُرقت حياته، وعاد إلى مواجهة ماضيه وحبه الكبير، يعيش باسم آخر، وبعد مرور 20 عاماً على وفاة والده قرر أن ينتقم له، لكنه يلتقي حبيبته القديمة “ديلا” التي قامت بدورها بورجو برجيك، المحامية الناجحة التي سوف تُغير حياته تماماً إيجابياً.

مسلسل حب أعمى

يعتبر المسلسل الأشهر في تاريخ الدراما التركية مؤخراً، حيث تكون من موسمين وعدد حلقاته 74 حلقة، وشارك في بطولته إلى جانب الأبطال الأساسية وهم بوراك أوزجيفيت نسليهان أتاغول عدد كبير من الفنانين من بينهم نيشي بايكنت، أورهان جونار، وكان أوزغالجي أوغلو، ومن إخراج هلال سارال وتأليف أوزليم يلماز، بورجو جوركون.

تدور أحداث مسلسل "حب أعمى" حول كمال الذي قام بدوره الفنان بوراك أوزجيفيت وهو شاب فقير، والفنانة نسليهان أتاغول، وهي فتاة من أسرة غنية، ويعيشان قصة حب كادت أن تكلل بالزواج، حتى تدخل أمير الذي قام بدوره الفنان كان أوزغالجي أوغلو،  وقام بانتهاء قصة الحب بينهما.

مسلسل حب للإيجار 

تكون مسلسل حب للإيجار من موسمين، الموسم الأول تكون من 52 حلقة، والثاني من 17 حلقة، ويُعرض منه الآن نسخته المعربة "لعبة حب"، واستطاع العمل بنسختيه أن يحقق نجاحاً كبيراً في الوطن العربي، وبدأ عرض الحلقة الأولى منه في نسخته التركية يوم 19 يونيو 2015، وانتهى بث المسلسل يوم 20 يناير/كانون الثاني 2017، كما شارك في العمل عدد كبير من الفنانين الأتراك من بينهم باريش أردوتش، ألتشين سانجو، سنين يليس أكبينار، كرم فيرتينا، سينما أوزترك.

مسلسل حب أبيض وأسود

تشارك في العمل الفنانة بيرجي أكلاي والفنان إبراهيم تشيليكول، محمد أوزونر، جاهيت جوك، إيس ديزدار، العمل من إخراج آلتان دونمير، أمير خليل زاده، وتأليف إركان بيرجورين، إيليم كانبولات، ونالت ثنائية العمل الإعجاب من قبل الجمهور، وقاموا بتكرار الثنائية في مسلسلهما الحديث "الطموح الأعمى"، وتدور أحداث المسلسل  حول فرحات الذي يعمل في أعمال خارجة عن القانون، وهو إبراهيم تشيليكول، والذي يجمعه القدر بالطبيبة أصلي وكيف سيتعاملا مع قصة حبهما في عالم كل منهما.

لمشاهدة أبرز صور من أفضل المسلسلات، استمتعوا بمطالعة الألبوم أعلاه..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا