فن / ليالينا

جيجي حديد تتألق بإطلالة مستوحاة من الفستان الأغلى في العالم

خطفت عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية، جيجي حديد الأنظار خلال فعالية علامة "ربان" Rabanne الشهيرة ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس 2024 خاصة بإطلالتها الذهبية اللافتة للأنظار.

جيجي حديد بإطلالة ذهبية خاطفة للأنظار

جاء مشاركة جيجي حديد في فعالية علامة Rabanne وهي ترتدي إطلالة مستوحاة من أغلى فستان في العالم، حيث ظهرت بفستان ميني قصير بدون أكمام، مصنوعًا من أقراص ذهبية عاكسة تم تجميعها بطريقة سلسلة معدنية مبتكرة.

استوحت إطلالة جيجي حديد من فستان أيقوني صممه المصمم الإسباني الراحل باكو ربان للمغنية الفرنسية الراحلة فرانسواز هاردي عام 1968، والذي اشتهر آنذاك بلقب "أغلى فستان في العالم."

تميز الفستان الذي ارتدته جيجي حديد بلمسات عصرية تعكس تطور العلامة، حيث استبدلت الأقراص المربعة الكبيرة التي ظهرت في التصميم الأصلي بأقراص دائرية أصغر، مع الحفاظ على الطابع المعدني الذي يعكس الضوء بشكل ساحر.

إلى جانب الفستان، حملت حديد حقيبة يد مصممة حصريًا ظهرت لأول مرة في عرض أزياء ربيع 2025. هذه الحقيبة التي تحمل اسم "نانو 1969"، تم تصنيعها بالكامل من الذهب عيار 18 قيراط، وسميت بـ"أغلى حقيبة في العالم"، حيث بلغ سعرها 250,000 يورو.

أكملت عارضة الأزياء الشهيرة، إطلالتها المبهرة، ونسقت معها صندلاً ذهبياً بتصميم عصري من علامة Gianvito Rossi، وأضافت إكسسوارات مميزة مثل الأقراط الدائرية الكبيرة.

لم تكن هذه الإطلالة مجرد اختيار للأزياء، بل كانت أيضًا تكريمًا لتاريخ العلامة العريق وإشارة إلى التعاون المستمر بين جيجي حديد وعلامة "ربان".

منذ أغسطس الماضي، تم اختيار جيجي الوجه الإعلاني لعطر Million Gold for Her، العطر الأحدث للعلامة، وأعربت حديد عن سعادتها بالعمل مع العلامة، قائلة: "عطر Million Gold for Her يذكرني بجوهر علامة ربان؛ إنه يجمع بين القوة والجمال، ويمزج بين الورد والخزامى والمسك المعدني المالح، مما يحقق توازنًا مثاليًا بين العناصر الأنثوية والذكورية".

نالت إطلالة جيجي حديد إعجاب خبراء الموضة والنقاد، حيث أثنت بوث مور من مجلة WWD على تصميمات مجموعة ربيع 2025 لعلامة "ربان"، مشيرة إلى الفساتين البراقة التي تميزت بحركة أنيقة، من بينها فستان حديد الذي تميز بتفاصيل براقة عاكسة تضفي مظهرًا مميزًا مع كل خطوة.

اعتبر بعض خبراء الموضة ان الإطلالة التي ظهرت بها جيجي حديد في الحفل لم تكن مجرد فستان أنيق فقط، بل تعبيرًا عن روح الفخامة التي تتميز بها علامة "ربان" العريقة. فقد عكست الإطلالة تزاوجًا فنيًا بين التراث الأصيل للعلامة والتصميم العصري الذي يعبر عن تطورها المستمر.

إطلالة المصمم الإسباني باكو رابان

الإطلالة التي تم استوحاه فستان جيجي حديد منها، تعود إلى عام 1968 حيث جاءت بتوقيع المصمم الإسباني الشهير باكو رابان، واتي ظهرت بها المغنية وكاتبة الأغاني الفرنسية فرانسواز هاردي، والتي أصبحت رمزًا للجرأة والابتكار في عالم الموضة.

تميز هذا الفستان باستخدامه مواد غير تقليدية آنذاك، حيث كان مصنوعًا من ألواح معدنية ذهبية مربعة متصلة ببعضها البعض بأسلوب سلسلة معدنية

الفستان كان طويل الأكمام وملفتاً بتصميمه الهندسي الفريد، وقد أُطلق عليه في ذلك الوقت لقب "أغلى فستان في العالم" بسبب استخدام 1,000 بلاطة ذهبية و300 قيراط من الألماس المرصع، و مثل هذا الفستان تحولاً في مفهوم الأزياء، حيث دمج رابان بين الموضة والفن الهندسي، ليصبح هذا التصميم أحد أشهر أعماله وأيقونة من أيقونات الموضة في حقبة الستينيات.

الإطلالة التي ارتدتها فرانسواز هاردي أثارت إعجاب الكثيرين ولا تزال مصدر إلهام للمصممين حتى يومنا هذا، حيث تعبر عن روح الابتكار والإبداع في عالم الأزياء.

رحل المصمم الإسباني عن عالمنا العام الماضي في فبراير ، وهو يبلغ من العمر 88 عاماً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا