فن / اليوم السابع

خريطة القوى الناعمة فى الإسكندرية.. مهرجان سينما روائية وقصيرة ومسرح وموسيقى

كتب علي الكشوطي

السبت، 28 سبتمبر 2024 09:00 ص

لمدينة الثغر تاريخ طول مع الفنون، وللسينما والمسرح والغناء جمهور سكندري كبير ذواق ويعي جيدا كيف يختار نجمه المفضل، وتعتبر الإسكندرية محظوظة بمبدعيها في كل المجالات الفنية تحديدا، خاصة أن هناك العديد من النجوم ممن وضعوا بصمة في عالم الفن من أبناء تلك المدينة الساحرة ومنهم سمير صبري وسيد درويش آخرين بمختلف أجيالهم ونوعية الفنون التي يقدموها حيث للمدينة قوى ناعمة ضاربة.

أيام قليلة وينطلق مهرجان الإسكندرية السينمائي الذي يقام تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية ويحتفي بدورته الأربعين والتي تقام خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر ويهدي دورته هذا العام للفنانة الكبيرة نيللي.

وقررت إدارة المهرجان برئاسة الناقد السينمائى الأمير أباظة إطلاق اسم الناقد السينمائى الراحل نادر عدلى رئيس المهرجان الأسبق على قاعة المركز الصحفى بالمهرجان تقديرا لعطائه الكبير للمهرجان على مدار ما يقرب من ثلاثين عاما.

كما أن للإسكندرية مهرجان للأفلام القصيرة تتكون إدارته من مجموعة من الشباب الموهوب والمحب للسينما وهم محمد محمود رئيسًا للمهرجان، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الإجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط .

أما في المسرح فهناك مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج)، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان أحمد سمير مدير المهرجان والذي كرم النجم أحمد السقا، وهو المهرجان الذي له بصمة خاصة، خاصة وأن الجمهور السكندري مرتبط بشكل كبير بالمسرح، كما يشهد مسرح سيد درويش العديد من المهرجانات الموسيقية والغنائية وتقدم الأوبرا مهرجان الإسكندرية الصيفي الغنائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا