فن / ليالينا

انتصار الشراح في لقاء نادر مع بناتها قبل 21 عاماً ()

شاركت الإعلامية الكويتية مي العيدان متابعيها عبر حسابها الموثق على إنستغرام، مقطع للقاء قديم ونادر للفنانة الكبيرة الراحلة انتصار الشراح، والذي جمعها مع ابنتيها دلال وبلقيس، تحدثت فيه عن وليمة غداء لن تنسها، كما قيّمت خلاله ابنتها مهاراتها في الطبخ.

لقاء نادر: انتصار الشراح وبناتها

ظهرت انتصار الشراح في مقطع الفيديو الذي تم بثه لأول مرة عام 2003، أي قبل ما يقرب من 21 عاماً كاملة، وهي تتحدث بحماسة عن وليمة غداء أعدتها "أم شادي" في منزلها الذي حولته خلال دقائق إلى ستوديو تصوير لاستكمال أحد الأعمال الفنية.

انتصار الشراح كانت تتحدث بمحبة وتقدير عن "أم شادي" التي أعدت لفريق تصوير العمل، وليمة غداء عبارة عن أكلة سمك وشوربة روبيان، لم تتذوق في جمالها أبداً، وقالت إنها لا يمكن أن تنساها.

وحكت انتصار الشراح موقفاً طريفاً مرتبطاً بالعزيمة، وقالت إنه وبعد الانتهاء من تناول الغداء، جلس الجميع يتحدثون ويحتسون الشاي، قبل أن تأتي مضيفتهم، وتطلب منهم مواصلة التصوير في منزلها الذي تحول إلى ستوديو فني، وعلى الرغم من استحالة الفكرة أو صعوبتها، إلا أنها قامت بالتنظيف وإقامة الاستوديو في غضون نصف ساعة فقط.

شاهدوا الفيديو:

خلال اللقاء تساءل المذيع عن قدرات انتصار الشراح في الطهي، ومازحتها إحدى ابنتيها قائلة إنها أحياناً تخفق، ولكنها في المجمل طاهية ممتازة، لتثير موجة من الضحك، قبل أن تطلب الفنانة الراحلة من الجميع التوجه إلى مائدة طعام العشاء التي جهزتها بنفسها.

تفاعل الجمهور: اشتياق لانتصار الشراح

خلال التعليقات، وجه عدد كبير من النشطاء الشكر لمي العيدان على نشر هذا الفيديو الذي ذكرهم بفنانتهم الكوميدية المحبوبة الراحلة، مؤكدين أنها كانت واحدة من أكثر الفنانات قبولاً ومحبة لدى الجمهور.

وقال البعض متفاعلاً: "الله يرحمها كنت أحبها هالممثلة من بعدها سقط جسر الكوميديا النسائية بالكويت الله يرحمها خفيفة ظل وتدخل القلب أداورها ومسلسلاتها ومسرحياتها لا تنسى كل مسرحياتها حافظتها ومسلسلاتها خصوصا القديمة حافظتها انتصار الشراح مدرسة كوميدية لا يختلف عليها اثنان"، "بناتها ما شاء الله كأنهم كبار في ٢٠٠٣ مو مبين أنهم صغار وقتها".

وتابع البعض عن وفاة عدد من النجوم متأثرين بفيروس ، ومن بينهم انتصار الشراح: "شحلاة ضحكتها ربي يرحمها، من فترة كورونا إلى الآن كأنه مرور زمن في غمضة عين راحو ناس، وتغيرت أحوال ونفوس، ولا كأنها ٤ سنين"، "لها وحشة كبييييييرة أم سالم مقلين جدا في عرض أعمالها ربي يرحمها ويغفر لها، ويسكنها فسيح جناته"، "الله يرحمها برحمته الواسعة، ويسكنها فسيح جناته، فنانة جميلة ومبدعة ما تنسي من الممثلات اللي نحبهم ونحب أعمالهم ولليوم نتابعهم، شفت اسم منطقتي القطيف ما شاء الله نورتنا الله يرحمها".

معاناة انتصار الشراح من المرض للوفاة

في يوليو 2021، غادرت الفنانة الكويتية القديرة انتصار الشراح برفقة ابنتها دلال ونجلها سالم إلى العاصمة البريطانية لندن، لتبدأ رحلة علاجها في مستشفى "Royal Free". وكانت قد تعرضت لمضاعفات صحية عملية جراحية لاستئصال تقرحات في المعدة، حيث عانت من ألم مستمر، ما استدعى دخولها المستشفى. رغم محاولات علاجها في ، تدهورت حالتها بشكل كبير، مما تطلب نقلها إلى الخارج.

وكانت الصورة التي انتشرت للفنانة في الطائرة برفقة ابنتها دلال تعكس التغيرات الجسدية التي طرأت عليها، حيث ظهرت بملامح متعبة ووزن منخفض بشكل ملحوظ. ورغم الجهود الطبية المستمرة، لم تستجب حالتها للعلاج بشكل كافٍ، مما أثار قلق عائلتها ومحبيها.

من ناحيته كشف زوج الفنانة، مازن التميمي، عن الجهود التي بذلها لنقلها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال العلاج في مستشفى "مايو كلينك". رغم موافقة المستشفى ، إلا أن المكتب الصحي في الولايات المتحدة رفض استقبالها دون توضيح الأسباب، ما زاد من حالة القلق لدى عائلتها. وأوضح التميمي أن زوجته كانت طريحة الفراش منذ أشهر، وأن حالتها كانت سيئة جداً، مما دفعهم لمحاولة إيجاد حلول أخرى لعلاجها خارج الكويت.

وبعد أشهر من المعاناة، أعلن عن وفاة انتصار الشراح خلال فترة جائحة كورونا. خبر وفاتها أثار حزناً واسعاً في الأوساط الفنية والمجتمع الكويتي، حيث كانت تُعتبر واحدة من أبرز الفنانات الكوميديات التي رسمت البسمة على وجوه جمهورها لعقود.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا