فن / اليوم السابع

مؤرخ فنى: تحية كاريوكا بدأت عملها مع بداية السينما المصرية ولها تاريخ وطنى

كتب محمد شعلان

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024 06:53 م

أكد محمد شوقى المؤرخ الفنى، أن تحية كاريوكا بدأت العمل الفنى من بدايات السينما المصرية وظلت تعمل حتى وفاتها فى نهاية التسعينات، موضحا أن تحية كاريوكا كان حولها صحبة كبيرة وعظيمة تختار لها على رأسهم سليمان بك نجيب وكان يختار لها أدوارها بعناية ويتعاقد مع المنتجين.

وأضاف المؤرخ محمد شوقى، خلال لقاء ببرنامج "الساعة 6"، مع الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أن تحية كاريوكا كان يطلق عليها أنها ست ب100 راجل وكانت تقف أمام أى مشكلة وتحلها، مشيرا إلى أنه كان لها دور وطنى فى سنة 48 قامت بدور وطنى مع الفدائيين وتخبئ الفدائيين فى مزرعة شقيقها فى الاسماعيلية.

وتابعت: "فى سنة 56 وقفت مع المتظاهرين وقالت: "هنحارب فى العدوان على بورسعيد، وفى هزيمة 5 يونيو 67 جندت نفسها فى مستشفى المعادى العسكرى كممرضة لخدمة المرضى والجرحى وفى صور توثق ده مع الفنانة نادية لطفى وسافرت أيضا مع أم كلثوم أكثر من حفلة للخارج للدعم، وأيضا فى حرب اكتوبر عادت لمستشفى المعادى العسكرى وكانت تؤدى خدمات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا