فن / الطريق

4 أفلام مصرية في الأعلى مبيعًا في شباك التذاكر خلال النصف...اليوم الإثنين، 23 سبتمبر 2024 04:28 مـ

كشفت هيئة الأفلام ، عن قائمة أعلى 10 أفلام مبيعًا في شباك التذاكر ، خلال النصف الأول من العام الجاري، وجاء من ضمنها 4 أفلام مصرية، في مقدمتها "ولاد رزق 3" بطولة أحمد عز، والذي حصد الترتيب الخامس في القائمة، مُحققًا أكثر من 23 مليون ريال، مقابل 480.6 ألف تذكرة مباعة.

لاحقه فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" بطولة هشام ماجد، والذي جاء في المركز السادس، بعدما حقق 22.7 مليون ريال، مقابل 459 ألف تذكرة تقريبًا.

كما تضمنت قائمة الأعلى مبيعًا في شباك التذاكر السعودي خلال النصف الأول من 2024، فيلم "أبو نسب" بطولة محمد إمام، والذي جاء في المركز الثامن، مُحققًا 15.5 مليون ريال، لـ285 ألف تذكرة، تلاه فيلم "رحلة 404" بطولة منى زكي، فقد حقق 12.4 مليون ريال، مقابل 225 ألف تذكرة.

ووفقًا للتقرير المنشور في "الشرق بلومبرج"، فإن إيرادات مبيعات تذاكر السينما في السعودية، خلال النصف الأول من العام الجاري، بلغت 421.8 مليون ريال (112.4 مليون دولار)، وسط لأسعار التذاكر ومحفزات حكومية لزيادة نشاط ودور السينما.

ويأتي ذلك فيما تعمل المملكة على زيادة عدد دور عرض السينما، وخفض أسعار التذاكر، عبر حزمة محفزات أعلنت عنها في أبريل الماضي، لأسعار كلف تراخيص دور السينما تتراوح مابين 84% إلى 96%.

وعملت الشركات الست التي تشغل الصالات السينمائية في المملكة، على تخفيض أسعار التذاكر مع تطور القطاع، لتتراوح قيمتها حالياً بين 50 و55 ريالاً (نحو 14 دولاراً أميركياً)، انخفاضاً من نحو 85 ريالاً، ورغم هذا التخفيض، لا تزال أسعار التذاكر أعلى من نظيراتها في الدول الخليجية الأخرى، والتي تتراوح بين 9 دولارات في سلطنة عمان، و12دولاراً في قطر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا