فن / صحيفة اليوم

سيقدمها لبايدن.. زيلينسكي يكشف عن تفاصيل "خطة النصر"

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه سوف يقدم "خطة النصر" الأوكرانية للرئيس جو والمرشحين الرئاسيين الأسبوع المقبل، وإعلانها بشكل عام للحلفاء وآخرين.
وأضاف زيلينسكي: أن "خطة النصر، هذا الجسر لتعزيز أوكرانيا، يمكن أن تسهم في عقد اجتماعات دبلوماسية مستقبلية مثمرة بشكل أكبر مع روسيا.

تعزيز قدرات أوكرانيا التسليحية

وبين أن الخطوط العريضة للمقترح، تشمل ضمان مكانة أوكرانيا في "الهندسة الأمنية" العالمية لتعزيز قدراتها التسليحية وتطورها الاقتصادي.
ويتوقع أن يقدم زيلينسكي الخطة، التي تطلب أيضا مسارًا واضحًا، لعضوية بلاده في الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى ترتيبات اقتصادية وأمنية أخرى، إلى بايدن عندما يجتمعان في واشنطن في 26 سبتمبر.
ووصف زيلينسكي الخطة بأنها نموذج لكيفية إجبار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على السعي لتحقيق سلام.

خطة النصر للرئيس الأوكراني

وتخشى كييف من أن وقفا لإطلاق النار بدون ضمانات واضحة، سيترك لروسيا حرية شن هجوم مرة أخرى، بعد إعادة تسليح نفسها.
ويتوقع أن يتوجه الرئيس الأوكراني إلى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث من المقرر إلقاء كلمة أوكرانيا في المناقشات العامة يوم الأربعاء، ثم يتوجه إلى واشنطن للقاء بايدن.
ومن المنتظر أيضا أن يجري زيلينسكي محادثات مع المرشحة الديمقراطية للرئاسة، نائبة الرئيس كامالا هاريس، والمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب وأعضاء رئيسيين بالكونجرس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا